"مصر إيطاليا" تستهدف مبيعات بـ 4 مليارات جنيه فى 2020


الاحد 19 يناير 2020 | 02:00 صباحاً

كشف المهندس محمد خالد العسال، المدير التنفيذى لشركة مصر إيطاليا أن الشركة تستهدف تسليم 500 وحدة سكنية فى 5 مشروعات تابعة للشركة، والتى تتوزع بواقع 20 مبنى إداريًا فى مشروع "كايرو بيزنس بارك" بالقاهرة الجديدة، فضلاً عن مول تجارى بمساحة 23 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى البدء فى تسليم جزء من المرحلة الأولى لمشروع "البوسكو" والذى سيعد أول مشروع فى العاصمة الإدارية الجديدة يتم تسليمه من القطاع الخاص، هذا إلى جانب المرحلة الأولى لمشروع " كاى السخنة" بإجمالى 150 وحدة، وكذلك كمبوند "لانوفا فيستا" فى التجمع الخامس والذى يضم حوالى 130 فيلا، هذا بخلاف التسليمات المستمرة فى مشروع "موسى كوست" الساحل الشمالى. 

وأشار إلى أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بحوالى 3 مليارات جنيه فى تنفيذ مشروعاتها المختلفة، حيث من المخطط البدء فى تنفيذ مشروع "البوسكو سيتى" فى النصف الثانى من 2020.

وقال العسال إن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات تقدر بنحو 4 مليارات جنيه فى عام 2020، حيث نجحت الشركة فى تحقيق ما يقرب من 3.3 مليار جنيه خلال العام الماضى 2019.

وأوضح أن الشركة تمتلك محفظة أراضى تقدر بنحو 11 مليون متر مربع ممتدة فى مختلف المدن الواعدة، مؤكداً أن الشركة دائماً ما تسعى للحصول على الفرص الاستثمارية الواعدة حيث تفكر فى الاستثمار فى مدن الصعيد والوجه البحرى.

وتوقع العسال ارتفاع أسعار العقارات بالعاصمة الإدارية الجديدة بنسبة تتراوح بين 15% و20% خلال النصف الثانى فقط من العام الجارى، جراء انتقال موظفى الدولة إلى الحى الحكومى بالعاصمة الجديدة، الأمر الذى يحدث نقلة كبيرة ونقطة جذب للمشترين.