التعديل الوزاري الجديد.. أحمد صبّور: الوزراء الجُدد سيُحدثون طفرة في الملفات الحيوية


أحمد صبّور يعلق على التعديلات الوزارية

السبت 13 اغسطس 2022 | 07:21 مساءً
المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور
محمد شوشة

التعديل الوزاري الجديد، رحب المهندس أحمد صبّور، أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبّور للتنمية العقارية، بـ التعديل الوزاري الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب، اليوم، والذي شمل 13 حقيبة وزارية.

التعديل الوزاري الجديد

كشف المهندس أحمد صبّور أن الهدف من التعديلات الوزارية، هو تطوير الأداء الحكومي في الملفات الداخلية والخارجية على حد سواء، لحماية مصالح الدولة ومقدراتها، خاصة تلك التي تمس الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ شركة الأهلي صبّور، أن الوزراء الجُدد يتمتعون بقدر كبير من الخبرة في مجالاتهم، الأمر الذي يُتيح لهم إحداث طفرة في هذه الملفات الحيوية الموجودة في قطاعاتهم.

أحمد صبّور يعلق على التعديلات الوزارية

شدد أحمد صبّور على أهمية إعادة النظر في الآليات التي يتم اتبعها أو الاعتماد عليها في عدد من الوزارات، والتي أثبتت فشلها أو عدم ملائمتها للخطط الطموحة التي تتبناها الدولة المصرية.

وقال المهندس أحمد صبّور عضو مجلس الشيوخ، إن تجديد الدماء والفكر في قطاع الصناعة سيساهم في تقديم أفكار ورؤى جديدة تؤدي إلى دعم وتحفيز الأنشطة الإنتاجية، وذلك لتعزيز النمو الاقتصادي في ظل اهتمام الدولة بتطوير قطاع الصناعة، وتوطين بعض الصناعات، وتحسين الصادرات للوصول بحجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

التعديلات الوزارية اليوم

أكد المهندس أحمد صبور، على ضرورة تحسين أداء الإدارة المحلية حتى ينعكس ذلك بشكل مباشر على الخدمات المقدمة للمواطنين، وأن المحافظين في حاجة أيضًا إلى تجديد دماء، مطالبًا الجميع بالعمل من أجل تحسين جودة حياة المواطنين.

وقال أحمد صبور إن قطاع السياحة من القطاعات التي تحتاج إلى استراتيجية ضخمة لوضعها على خريطة السياحة العالمية، في ظل التراجع الملحوظ، وكما تعانيه من ركود رغم المشاريع السياحية الضخمة التي تتبناها الدولة.

خطوات إجراء التعديلات الوزارية

يُشار إلى أن مواد الدستور واللائحة الداخلية للبرلمان، حددت الخطوات المتبعة لإجراء تعديلات في الحكومة، وتنص المادة 147 من الدستور، على أن التعديل الوزاري يمكن أن يتم بناء على طلب من رئيس الجمهورية، لكنه يتطلب خطوتين هما التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.

ووجهت الأمانة العامة لمجلس النواب، الدعوة للأعضاء لحضور جلسة طارئة ستعقد لمجلس النواب اليوم السبت، في تمام الساعة 12 ظهرًا.

وكشف المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة السبت 13 أغسطس الجاري الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.  

المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور