التعديل الوزاري الجديد.. من هو هشام آمنة وزير التنمية المحلية؟


السبت 13 اغسطس 2022 | 12:52 مساءً
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد
العقارية

من هو هشام آمنة.. منذ أعلن مجلس النواب، منذ قليل، عن موافقته الضمنية لكل الترشيحات الواردة بكتاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التعديل الوزاري الجديد، وكان بين التعديلات الجديدة وزير التنمية المحلية هشام آمنة خلفًا محمود شعراوي كثرت التساؤلات عن هوية هشام آمنة.

ويستعرض "العقارية" أبرز المعلومات عن هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد.

من هو هشام آمنة؟

ولد اللواء هشام عبدالغنى عبدالعزيز آمنة، في الـ10 من ديسمبر في عام 1962، وحصل على بكالوريوس علوم عسكرية وبكالوريوس تجارة.

وتقلد وزير التنمية المحلية مناصب عدة، تتضمن قائد سرية مدفعية صاروخية، ضابط بأمن الحرس الجمهورى، قائد سرية بشرطة الحرس الجمهورى، مدير شرطة الحرس الجمهورى، مساعد رئيس شرطة الحرس الجمهورى، رئيس مدينة القصير، رئيس مدينة سفاجا.

وتمكن آمنة من الحصول على فرقة قادة فصائل، فرقة مساحة راقية، فرقة استخدام عربة مسار، فرقة ضباط سطح ومساحة، فرقة قادة سرايا، فرقة قادة كتائب.

بالإضافة إلى أن آمنة تقلد منصب محافظ البحيرة في أغسطس عام 2018، حيث حصل على العديد من الأنواط والميداليات منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة وميدالية 25 يناير ونوط الواجب العسكرى طبقة أولى.

ومن ضمن الأعمال التى مارسها خلال فترة انتدابه من المدفعية للعمل بالحرس الجمهورى: الوظائف القيادية أعمال التأمين والحراسة للسيد رئيس الجمهورية داخل وخارج الجمهورية أعمال التأمين والحراسة للملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية التنسيق مع الأجهزة الأمن المختلفة لتنفيذ مهام التأمين داخل وخارج الجمهورية أعمال المراسم والتشريفات أعمال التدريب والتعليم المختلفة العلاقات العامة، أعمال الشئون الإدارية، الإشراف على مشكلات وقضايا أفراد الحرس الجمهورى فى النيابات العامة والعسكرية أقسام الشرطة المدنية وسرايا الشرطة العسكرية.