أول تعليق من وزير التربية والتعليم على ظهور نتيجتين ثانوية عامة لرقم جلوس واحد


الجمعة 12 اغسطس 2022 | 07:46 مساءً
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
العقارية

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على حالة الجدل التي سببها ظهور نتيجتين ثانوية عامة لرقم جلوس واحد.

وقال شوقي في فيديو تم نشره على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الموضوع ده كل عام بنشوفه، ونتحقق منه ونكتشف إن واحد جاب نتيجته من موقع لا علاقة له بالوزارة، أو استخدم الفوتوشوب.

وتابع الوزير، أن كل هذا هدفه إحداث فتنة وبلبلة وإثارة شكوك بين الطلاب وأولياء الأمور، قائلًا: "لو هناك شكوك عند الطالب من النتيجة فعليه التقدم بتظلم، وهذا حل بسيط للغاية خاصة وأن الوزارة فتحت باب التظلم منذ 8 أغسطس الماضي ويستمر التقديم حتى يوم 18 أغسطس الجاري"، مضيفا أن الوزارة العام الماضي استقبلت أكثر من 40 ألف أسرة متظلمه من نتائج العام الماضي، وجميعهم اطلعوا على أوراقهم وتأكدوا من صحة النتائج.

تظلمات الثانوية العامة

وأوضح الوزير: "لازالنا بنقول اتفضلوا ادخلوا على رابط التظلمات، واتظلموا من مادة أو أكثر، ولو كل المواد لو أردتم ، وسيأتي على نفس الرابط دعوة بعد يوم أو يومين أو 3 أيام، للاطلاع على الإجابات".

استكمل شوقي: "ولما ولي الأمر والطالب يصلوا عندنا سيتم استقبالهم في غرفة مغلقة لوحدهم، ونسلمهم مظروف به البابل شيت الخاصة بالطالب، في المواد المتظلم منها، ونموذج الإجابة لكل مادة متظلم منها، وسنسلم للطالب قلم ونقول له صحح بنفسك إجابتك وفقا لنموذج الإجابة، وأجمع الدرجات، والكمبيوتر هو اللي بيجمع عندنا، وهو اللي بيصحح، لايوجد تقدير بشري ولا مراجعة، فإحنا هنسمح للطالب وولي أمره انهم يصححوا بأيديهم لكي يطمئنوا بأنفسهم".