محافظ الجيزة: 7 محاور مرورية عملاقة تنفذ على أرض المحافظة تحقق نقلة تنموية كبيرة


الجمعة 12 اغسطس 2022 | 12:54 مساءً
اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد
آدم إبراهيم

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تشهد تنفيذ " ٧ " محاور مرورية عملاقه ستساهم في تحقيق نقلة نوعية ونهضة تنموية بشبكة الطرق بالإضافة إلي تنفيذ مخطط تطوير الأسواق والمناطق العشوائية وتوفير مساكن حضارية لتحقيق حياه أفضل للمواطنين.

وأشار محافظ الجيزة أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بعدد من المشروعات القومية والتنموية في شتى القطاعات، بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين والتي منها تطوير شبكة الطرق والكباري على مستوى الجمهورية بهدف الربط مع مخططات التنمية الشاملة بكافة القطاعات.

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاءه مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط والصف وأطفيح وذلك للوقوف علي مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ومناقشة الخطط المستقبلية والموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة.

وقد أكد محافظ الجيزة أن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول عدد من المدارس الجديدة والتوسعات للمنظومة التعليمية مما سيساهم بشكل كبير في تفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول ، مؤكدًا أن القيادة السياسية تسعى جاهدة إلى تحقيق نقلة نوعية في المنظومة التعليمية بما يتواكب مع النظم الحديثة .

وكلف محافظ الجيزة خلال الاجتماع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بضرورة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها لخدمة المواطنين ، كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من وصلات الصرف المنزلية بمركز ومدينة العياط لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع لما له من أهمية حيوية تمس الحياة اليومية للمواطنين .

وشدد اللواء أحمد راشد علي تكثيف حملات ضبط مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي أملاك الدولة والزراعية والتصدي لأي محاولات مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

حضر اللقاء السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام وبحضور السادة النواب محمد صلاح أبو هميلة ، نادر عبده صديق ، عبد الوهاب خليل ، شحاته أبو زيد ، حسام عاشور ، نرمين البدراوي ، حازم عويان ، عماد الدرجلي ورؤساء المراكز والمدن المختصة ومديري المديريات الخدمية .