«سامسونج» تتيح تشكيلة هواتف ذكية حديثة بأسعار 2021 بسبب ركود الصناعة


الخميس 11 اغسطس 2022 | 11:34 مساءً
هواتف سامسونج الذكية القابلة للطي
هواتف سامسونج الذكية القابلة للطي
وكالات

كشفت شركة «سامسونج إلكترونيكس»، عملاق الهواتف الذكية، عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، مع إبقاء الأسعار عند مستوى العام الماضي 2021 دون زيادة، لتعزيز ريادتها في السوق بالتزامن مع التوسعات بهذا النوع من الهواتف.

وهبط سعر شركة سامسونج إلكترونيكس بنسبة 105% ليبلغ 59000 وون كوري جنوبي، بعد الإعلان مباشرة، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 14 يوليو الماضي، وأوضح محللون أنه على الرغم من أن سوق الهواتف الذكية يتقلص هذا العام مع انخفاض إنفاق المستهلكين، فإنه من المرجح أن تكون الهواتف القابلة للطي أفضل حالاً، مع زيادة اهتمام المستخدمين بما تتمتع به من خصائص متطورة وشاشات كبيرة.

يذكر أن سامسونج، استحوذت على 62% من حصة سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في النصف الأول من عام 2022، تليها هواوي بنسبة 16%، وأوبو بـ3%، وتتوقع كاونتر بوينت أن تحوز سامسونغ حصة نسبتها 80% في النصف الثاني بعد صدور الهاتفين الجديدين.

هواتف سامسونج القابلة للطي

وأعلنت عملاق الهواتف الذكية، أنها تهدف إلى أن تتجاوز مبيعات الهواتف القابلة للطي مبيعات هاتفها الذكي الرائد السابق جالاكسي نوت في النصف الثاني، وحددت شركة صناعة الهواتف الذكية سعر الهاتف “جالاكسي زد فليب 4” عند 999.99 دولار، في حين يبدأ سعر الهاتف “جالاكسي زد فولد 4” المجهز بتقنية الجيل الخامس وشاشة رئيسية بحجم 7.6 بوصة عند 1799.99 دولار في الولايات المتحدة، وهي أسعار طرازي العام الماضي نفسها عند إطلاقهما.

وصرح تي.إم روه، رئيس قسم تجارب الهواتف المحمولة في سامسونج: «لقد نجحنا في تحويل هذه الفئة من مشروع ثوري إلى تشكيلة من الأجهزة الرائجة التي يتمتع باستخدامها الملايين حول العالم».

وتتيح سامسونج الطرازان بالإضافة إلى أحدث سماعات الأذن “برو جالاكسي بودز 2” بشكل عام اعتباراً من 26 أغسطس في دول معينة مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أوروبية.