رحلة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية.. القصة الكاملة حول سارة صبري ومسيرتها المهنية


الخميس 11 اغسطس 2022 | 05:48 مساءً
سارة صبري بعد عودتها
سارة صبري بعد عودتها
العقارية

بعد إعلان شركة Blue Origin للصناعات الفضائية الجوية وخدمات رحلات الفضاء عن رحلة جديدة إلى الفضاء، ولكن هذه المرة بضيوف جدد لم يعهد العالم على صعودهم الفضاء، حيث كانت المفاجأة السارة بأن من ضمن هؤلاء هي رائدة الفضاء سارة صبري.

رحلة سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية

الرائدة سارة صبري رائدة الفضاء المصرية.. ما الذي جعل شركة فضاء كبيرة مثل blue origin ان تستضيف سارة في إحدى رحلاتها الفضائية ؟ وما هو التاريخ الكبير لها الذي جعلها محط الأنظار هذه الفترة ؟ وهل هذه بداية الطريق نحو وجود رواد فضاء عرب كثر ؟ وبداية مصر في الدخول في هذا الملف بقوة؟

كل التفاصيل الكاملة حول سارة صبري في السطور التالية .

من هي رائدة الفضاء سارة صبري ؟

سارة صبري هي إحدى خريجات الجامعة الأمريكية في القاهرة في تخصص الهندسية الميكانيكية، والحاصلة على ماجستير في الهندسة الطبية الحيوية من بوليتكنيكو دي ميلانو، مسيرة سارة كانت حافلة بالكثير من الإنجازات التي أهلتها للرحلة الموعودة التي تحدثت عنها كل الصحف العربية تقريباً.

حازت سارة صبري علي دورة في هندسة الطيران من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، ولها خبرة ممتازة في تطوير الخلايا الجذعية والبيواستروناوتكس والجراحة البوربوتية .

كما أن سارة صبري تعتبر أول رائدة فضاء تناظرية مصرية وهذا فخر كبير جداً في هذا المجال الذي لم نري الكثير من الوجوه المصرية فيه من قبل .

حازت سارة علي مقعد خاص في منظمة الفضاء من أجل الإنسانية.

كل هذه الأمور جعل من المنطقي اختيار سارة صبري في رحلة شركة Blue Origin التي حملت إسم NS-22 .

حول رحلة NS-22 شركة Blue Origin إلي الفضاء

رحلة الفضاء NS-22 هي رحلة من رحلات شركة Blue Origin إلي الفضاء والتي تضمنت عدد 6 رواد فضاء، منهم رائدة الفضاء المصرية سارة صبري، وعدد من الجنسيات الأجنبية الأخرى، تذكرة الرحلة حسب الإعلان الرسمي وصلت إلي 250 ألف دولار.

سارة صبري .. التطوير في الملف المصري نحو الفضاء

سارة صبري اوضحت ان خطتها هي تطوير دور مصر نحو الفضاء عن طريق تدريب عدد من رواد الفضاء المصريين بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية، وهذا الهدف أصبح علي قيد الجدية أكثر بعد رحلة سارة صبري التي هزت الأخبار هذه الفترة.

نظرة سارة صبري حول مجال الفضاء

اوضحت سارة صبري بقولها عن مجال الفضاء بجملة "مجال الفضاء يصعب الدخول فيه إذا لم يكن الشخص أوروبياً أو أمريكياً" هذا التصريح يعرب علي مدي صعوبة دخول العرب وخصوصاً المصريين في هذا المجال، لكن هذا الموضوع أصبح من الماضي وسارة صبري هي نموذج يفتخر به في هذا المجال، وسيفتح المجال علي دخول المصريين فيه والعرب بشكل عام .

في النهاية سارة صبري بعد سفرها في رحلة إلى الفضاء وعودتها من قريب، هذا الإنجاز سيكون نقطة إيجابية لكل من يحلم بأن يكون رائد فضاء يضيف الجديد إلى هذا المجال، خصوصاً إن كان من منطقة الشرق الأوسط.

سارة صبري بعد عودتها
سارة صبري