ارتفاع سهم شركة أوراسكوم للتنمية بنسبة 1.52 % عند إغلاق تعاملات البورصة


الخميس 11 اغسطس 2022 | 03:02 مساءً
أوراسكوم للتنمية مصر
أوراسكوم للتنمية مصر
أسماء أحمد

أغلق سهم شركة أوراسكوم للتنمية مرتفعاً بنسبة 1.52 %، في ختام تعاملات البورصة المصرية، اليوم الخميس، وسجل عند الإغلاق 4.010 جنيه، مقابل 3.950، عند الفتح.

سهم شركة أوراسكوم للتنمية

وقالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن شركتها التابعة شركة أوراسكوم العقارية وقعت اتفاقية مع البنك التجاري الدولي للحصول على تسهيل ائتماني لتمويل الإنشاءات بمشروع "O West".

وأوضحت الشركة في بيان، أن قيمة التسهيل الائتماني تبلغ 1.5 مليار جنيه وذلك بهدف المساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي أطلقت بمشروع "O West".

أوراسكوم للتنمية

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمروج ومرتب الصفقة لشركة أوراسكون العقارية، بينما قام مكتب MHR& Partners بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

صافي أرباح شركة أوراسكوم للتنمية

يُشار إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر، سجلت صافي ربح بلغ 463.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 438.5 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع نفسه من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت حقوق مساهمي الشركة الأم نحو 420.1 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع الأول، مقابل 408.9 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

بينما بلغت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 43.6 مليون جنيه أرباح في الربع الأول، مقابل 29.6 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.93 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.