20 مليار جنيه.. المصرية للاتصالات تسجل إيردات النصف الأول من 2022


الخميس 11 اغسطس 2022 | 12:53 مساءً
المصرية للاتصالات WE
المصرية للاتصالات WE
أسماء أحمد

حققت  الشركة المصرية للاتصالات إجمالي إيرادات خلال النصف الأول من 2022، بقيمة وصلت لـ20.4 مليار جنيه، حيث تمكنت من تحقيق نموا بنسبة بلغت 17 %، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق مدفوعة بارتفاع عائدات وحدات أعمال التجزئة بنسبة 18%، و إيرادات وحدات أعمال الجملة بنسبة16% على خلفية الزيادة فى إيرادات خدمات البيانات والبنية التحتية ومبيعات سعات الكابلات البحرية.

صافي ربح المصرية للاتصالات 3.8 مليار جنيه 

وكشفت نتائج أعمال الشركة نموا ملحوظا فى قاعدة العملاء على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي.

وبذلك ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 10%، فضلا عن ارتفاع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 13 %، إضافة لمشتركي خدمات المحمول بنسبة 44 %، وهذا يكون عن طريق إضافة 3.6 مليون مشترك جديد منهم 2.1مليون عميل ضمن مشروع المدراس ومبادرات التضامن الاجتماعي.

وتمكنت شركة المصرية للاتصالات من تحقيق صافي ربح بعد خصم الضرائب، وصلت قيمته نحو 3.8مليار جنيه، وبعدما تم تحييد أثر العناصر غير التشغيلية 4.1 مليار جنيه، حقق زيادة قدرها 16%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وجاء هذا بفضل من الاداء التشغيلي والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون، وانخفاض تكلفة الفائدة مما حيد من أثر الارتفاع البالغ 27% في مصروفات الإهلاك والإستهلاك، فيما بلغ صافي التدفق النقدي التشغيلي نحو 8.3 مليار جنيه محققا نسبة 103% من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك خلال النصف الأول من عام 2022.