وزير التعليم: الحضور بالمدارس إلزامي لطلاب الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد


الخميس 11 اغسطس 2022 | 12:42 مساءً
امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
العقارية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسي المقبل، سيشهد اهتمامًا كبيرًا، وقواعد أكثر صرامة، وذلك فيما يتعلق بغياب الطلاب بالمدارس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، عبر بنامجه الذي يُعرض على «قناة الشمس»، أن الوزارة لن تسمح لطلاب الثانوية العامة بأن يتغيبوا عن المدرسة بعد ذلن، مؤكدًا أن العام الدراسي المُقبل، سيشهد ضوابط بشأن الغياب، وعقوبات لمن يخالفها، والتي ومن الصعب التحايل عليها؛ نظرًا أنها ستكون فرضا على الطلاب».

خطوات التسجيل في تنسيق الجامعات 2022

وانطلقت اليوم الخميس 11-8-2022، المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بحد أدنى لـ الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر، أي بنسبة 89.02% فأكثر.

شرط قبول رغبات الطالب

وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم، والمُشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن نظام التنسيق الجامعات 2022، لن يقبل رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات، أي بعد استيفاء 75 رغبة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي أن عمليات القبول بالمعاهد والجامعات 2022، من خلال تسجيل الرغبات إلكترونيًا، على أن يقوم الطالب بالدخول على موقع تنسيق الجامعات 2022، بدءً من اليوم الخميس وحتى الإثنين المقبل 15 أغسطس الجاري، وهي الفترة المحددة لتنسيق المرحلة الأولى.

استمارات نجاح طلاب الثانوية العامة 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة لطلاب الثانوية العامة 2022، سوف يتسلمها الطلاب اليوم الخميس من المدارس للتقديم فى مكتب التنسيق.

سعر شهادة نجاح الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة 65 جنيهًا.