وزير التموين يكشف كمية احتياطي مخزون الزيت التمويني والأرز والسكر


خلال اجتماع رئيس الوزراء بـ لجنة إدارة الأزمة الروسية الأوكرانية..

الخميس 11 اغسطس 2022 | 09:18 صباحاً
مخزون السلع التموينية
مخزون السلع التموينية
محمد شوشة

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتوافر احتياطي من الزيت التمويني يكفي الاستهلاك المحلي لمدة 5.3 أشهر، ومن الأرز لمدة 3.2 شهرًا، ومن السكر التمويني يكفي لمدة 6.6 أشهر، ومن مخزون المكرونة يكفي لمدة 7 أشهر.

مخزن السلع التموينية

تابع وزير التموين: ومن محصول القمح يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 7.2 شهرًا، ومن اللحوم الحية ما يكفي لمدة 14 شهرًا، مؤكدا نجاح الدولة المصرية في توفير احتياطي استراتيجي من السلع هذا العام، يفوق حجم الاحتياطي لـ العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأربعاء، بـ لجنة إدارة الأزمة الروسية الأوكرانية، لمتابعة الإجراءات التنفيذية التي تتخذها الوزارات والجهات الحكومية، للتعامل مع تداعيات الأزمة على مختلف الأصعدة.

تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

قال المصيلحي: منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية تم العمل وفق خطة تتضمن أكثر من محور للعمل على تنويع وزيادة مناشئ الأقماح من 16 إلى 22 منشأ؛ وإدخال تعديل طفيف على المواصفات.

مخزون القمح في مصر

أوضح أن الوزارة نجحت في الحصول على 2.7 مليون طن قمح من دول مختلفة خلال فترة الأزمة، من بينها فرنسا، وروسيا، ورومانيا، وبلغاريا وألمانيا، مؤكدًا: كما رفعنا نسبة استخلاص الدقيق بما وفّر لنا نصف مليون طن سنويًا. 

مخزون السلع التموينية
على مصيلحى وزير التموين
التموين