أسعار شقق الإسكان 2022 لمحدودي ومتوسطي الدخل.. اعرف التفاصيل


الاربعاء 10 اغسطس 2022 | 02:55 مساءً
الاسكان
الاسكان
العقارية

يحرص العديد من المواطنيين على متابعة إعلان طروحات الإسكان الجديدة التي تعلن عنه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن توفير العديد من الوحدات السكنية (شقق) التابعة للإسكان الاجتماعي، لمتوسطي ومحدودي الدخل.

 أسعار وحدات الإسكان الإجتماعي لعام 2022

يهتم العديد من المواطنيين الراغبين في شراء الوحدات بمعرفة أسعار الوحدات المطروحة في الطروحات الجديدة  المقبلة لعام 2022م، وذلك بعد زيادة أسعار مواد البناء، وارتفاع أسعار العقارات في مصر الفترة الماضية، بالإضافة إلى التعديلات الأخيرة التي أجرتها الحكومة على الحد الأقصى للدخل الشهري للفئات المسموح لهم التقديم وحجز وحدات الإسكان ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين".

أسعار شقق الإسكان في الطروحات القادمة

كشف مصدر بوزارة الإسكان، عن قيام الوزارة بالتجهيز لرفع أسعار وحدات محدودي الدخل في مبادرة “سكن لكل المصريين” إلى 10%، وذلك لزيادة أسعار الخامات المستخدمة في الإنشاء والتشطيبات بعد الحرب على أوكرانيا والتوترات العالمية التي أعقبتها.

أسعار الوحدات السكنية كاملة التشطيب لمحدوي الدخل

وأفادت التقارير، إلى أن أسعار الوحدات السكنية كاملة التشطيب لمحدوي الدخل تتراوح ما بين 400 ألف جنيه إلى 450 ألف جنيه كحد أقصى، بعد أن كان الحد الأقصى لوحدات محدودي الدخل 350 ألف جنيه.

أسعار الشقق السكنية كاملة التشطيب لمتوسطي الدخل

وعن أسعار الشقق السكنية كاملة التشطيب لمتوسطي الدخل فتتراوح ما بين 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه، ومن 1.1 مليون جنيه إلى 1.7 مليون جنيه كاملة التشطيب بالنسبة للفائدة الـ3%، ويصل السعر في مبادرة الـ8% إلى 2.5 مليون جنيه.