متحدث الإسكان: الانتهاء من مشروع مثلث ماسبيرو يكفي للرد على المشككين - فيديو


الاربعاء 10 اغسطس 2022 | 04:36 صباحاً
مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو
العقارية

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، والمخصصة للسكن البديل الخاص بالمواطنين الذين وافقوا على العودة للمكان مرة أخرى.

وأوضح خطاب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، مساء الثلاثاء، أن الأمر يمثل ردًا على المشككين في قدرة الحكومة على الوفاء بوعودها، مشيدًا بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، للمنطقة الثلاثاء.

وأردف: «شهدنا دعوات في الماضي أن المشروع لن يكتمل وأنه مجرد وعود، لكن زيارة اليوم أكدت أن الحكومة وعدت وأوفت بعهدها بالكامل في مشروعات العشوائيات بالكامل، ومشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو خصيصًا، لأنه شهد هجومًا كبيرًا».

وتابع متحدث الإسكان، أن الوحدات المنفذة للمواطنين مشطبة تشطيب فاخر، مضيفا: «خصصنا 10 أبراج بعدد 932 وحدة سكنية للأهالي، وبرجين للوحدات الإدارية وخدمات المنطقة، إضافة إلى جزء تجاري وخدمي للأهالي».

وأضاف أن مثلث ماسبيرو من أهم المناطق التي طورتها الدولة، لأنها تتوسط العاصمة القاهرة، وحوت على حجم كبير من السلبيات والعشش ونقص وفقر الخدمات، معلنًا الانتهاء من تركيب المرافق والمصاعد الكهربائية لخدمة المواطنين.