زيلينسكي: حرب روسيا ضد أوكرانيا يجب أن تنتهي بتحرير شبه جزيرة القرم


الاربعاء 10 اغسطس 2022 | 01:12 صباحاً
زيلينسكي
زيلينسكي
وكالات

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إن حرب روسيا ضد أوكرانيا يجب أن تنتهي بتحرير شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو عام 2014، مضيفا خلال خطابه الليلي، أن «الحرب الروسية التي بدأت ضد أوكرانيا وضد أوروبا بأكملها يجب أن تنتهي بتحرير شبه جزيرة القرم، من المستحيل القول متى سيحدث هذا، لكننا نعمل علي تحريرها».

تأتي تصريحات الرئيس الأوكراني، إثر وقوع انفجارات في قاعدة جوية عسكرية روسية في ساكي بشبه جزيرة القرم، قتل فيها شخص واحد، حسبما قال زعيم القرم سيرجي أكسيونوف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية عن أن ذخائر جوية انفجرت في منطقة مطار ساكي العسكري ما تسبب بوقوع عدة انفجارات بالقرب من نوفوفيدوروفكا في شبه جزيرة القرم، وأضافت في بيان: "انفجرت عدة ذخائر جوية في منطقة مطار ساكي العسكري بالقرب من نوفوفيدوروفكا ، ولم يصب أحد بجروح نتيجة للانفجار، ولم تتضرر معدات الطيران في المطار".

انفجارات في قاعدة عسكرية روسية بالقرم

وأعلنت السلطات الصحية في القرم أن تسعة أشخاص أصيبوا في الانفجارات، ولا يزال أحدهم في المستشفى، وعولج آخرون من جروح من شظايا الزجاج وأطلق سراحهم.

من جانبه، قال أوليج كريوتشكوف، مستشار رئيس شبه جزيرة القرم إن عدة انفجارات وقعت في منطقة نوفوفيدوروفكا في الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم، قائلا: "حتى الآن، يمكنني فقط أن أؤكد حقيقة وقوع عدة انفجارات في المنطقة . أطلب من الجميع انتظار التقارير الرسمية”، مشيرا إلى عدم صحة الأخبار التي تفيد بإعلان حالة الطوارئ في المنطقة.