تعرف على تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022 واختبارات الكفاءة المطلوبة


الثلاثاء 09 اغسطس 2022 | 01:46 صباحاً
كلية الذكاء الاصطناعي
كلية الذكاء الاصطناعي
العقارية

بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وأيضا بعد ظهور النتيجة، يكثر البحث حاليا عبر الإنترنت عن تنسيق كلية علوم الذكاء الاصطناعي لعام 2022، خصوصا بين طلاب القسم العلوم العلمية.

وتنشر «العقارية»، للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسب الآلي، الحد الأدنى للقبول بها، لطلبة العلوم والعلوم الرياضية، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي بدء تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2022

وتأتي كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتي تحظى بمستقبل مشرق، نظرا للتطور والحداثة والتوجه نحو التكنولوجيا، والروبوتات التي تعمل بخصائص الذكاء الاصطناعي في العالم أجمع، من بين كليات المرحلة الأولى في التنسيق.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي علمي علوم

سجلت كلية علوم الذكاء الاصطناعي للعام الدراسي 2021-2022 ما لا يقل عن 96٪ بمتوسط درجات 193,5,5، ومع انخفاض الدرجات وضعف المجاميع هذا العام، والنسب القليلة التي حصل عليها الطلاب، يتوقع أن ينخفض التنسيق بين 86٪ و89٪، ولم يصدر بعد بيان رسمي حول التنسيق.

اختبارات الكفاءة للالتحاق بكلية الذكاء الاصطناعي

بلغ الحد الأدنى لتنسيق كلية الذكاء الاصطناعي لشعبة العلمي الرياضي، للعام الدراسي 2021-2022، نحو 89٪ بمجموع درجات يبلغ حوالي 365 درجة، وفي بعض الجامعات الأخرى في المحافظات الأخرى بلغ الحد الأدنى للقبول في الجامعة 93.5٪.

يذكر أن الجامعة الجديدة تقبل عددا كبيرا من الطلاب، يخضع جميعهم أولا لمجموعة من اختبارات الكفاءة التي تكشف أهلية الطلاب لدخول الجامعة وتفضيلهم على باقي المتقدمين.