رسائل احتيال لاختراق حساباتك البنكية لا يجب الرد عليها.. اعرفها الآن


الثلاثاء 09 اغسطس 2022 | 01:06 صباحاً
سرقة الحسابات البنكية - تعبيرية
سرقة الحسابات البنكية - تعبيرية
العقارية

شهدت الآونة الأخيرة العديد من عمليات النصب والاحتيال، عن طريق اختراق الحسابات البنكية الخاصة بالأفراد، بوسيلة «رسائل الـ sms» على الهواتف الذكية.

ويرسل المحتالون تلك الرسائل النصية بشكل مجهول، ويكتبون بها لصاحب الرقم أن حسابه البنكي تم إيقافه، ومن ث تطلب منه الرسالة الاتصال برقم معين، وذلك لتحديث البيانات.

احم بيانات حسابك البنكي من السرقة

وهنا تكمن الخطورة، إذ يحاول المحتال الحصول على البيانات الشخصية من أجل إتمام عملية اختراق الحساب البنكي، وغالبا ما يكون مضمون الرسائل الواردة كالآتي: «عزيز العميل لقد تم إيقاف حسابك البنكي مؤقتا لعدم التحديث برجاء الاتصال بنا».

وتحذر البنوك عملاءها بعدم الإدلاء بالبيانات الشخصية أو رقم الحساب البنكي لأي رقم مجهول، وذلك لكثرة حدوث عمليات نصب ومحاولة الاستيلاء على أموال العملاء، مؤخرا، ورغم هذه التحذيرات إلا أن النصابين ما زالوا يبحثون عن الكسب السريع.

ويتصل المحتال بطريقة عشوائية ببعض الأرقام ويخدعهم بكونه من خدمة عملاء أحد البنوك في مصر، ويطلب منهم الإدلاء ببياناته الشخصية ورقمه القومي، وهذه هي طرق النصب على المواطنين، فيجب عليك الحذر والالتزام بقواعد البنوك وعدم الإدلاء لأي أحد عن البيانات الشخصية.