أوراسكوم المالية تعلن داليا خورشيد عضوا منتدبا لـ «بلتون القابضة»


الثلاثاء 09 اغسطس 2022 | 12:29 صباحاً
داليا خورشيد
داليا خورشيد
العقارية

أعلنت أوراسكوم المالية القابضة اختيار داليا خورشيد في مجلس إدارة بلتون المالية القابضة لتكون عضوا منتدبا للشركة، وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة يوم الإثنين.

يذكر أن علاء العفيفي، قد استقال من بلتون لتولي منصب في المجموعة المالية هيرميس، وشهد مجلس الإدارة فى جلسته استقالة إبراهيم كرم العضو المنتدب الحالي لبلتون من منصبه، مع استمراره في عضوية مجلس الإدارة، على أن يتم عرض تشكيل مجلس الإدارة الجديد على الجمعية العمومية المقرر انعقادها 31 أغسطس المقبل.

وتولت داليا خورشيد، في وقت سابق، منصب وزير الاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية.

شيميرا كابيتال تستحوذ على بلتون المالية

وكانت «شيميرا كابيتال» قد استحوذت على «بلتون المالية»، بعد استجابة نحو 259.121 مليون سهم للعرض وتمثل حصة قدرها %55.9 من أسهم الشركة، وهى الحصة المملوكة لمساهمي أوراسكوم المالية القابضة بقيمة بلغت نحو 385 مليون جنيه.

وعرضت الأسهم من قبل أوراسكوم المالية بعد موافقة مجلس إدارتها على بيع حصتها لشركة «شيميرا» فى إطار العرض المقدم على الرغم من ارتفاع سعر السهم فى السوق عن العرض بنحو %18.

ولم يستجب أي من المساهمين الأفراد، في سابقة هي الأولى من نوعها بسوق المال المصري، لعرض الشراء الإجبارى وأغلق سهم الشركة مرتفعًا ليصل إلى 1.76 جنيه للسهم الواحد بنهاية جلسة الأربعاء الماضي، متجاوزًا بذلك سعر عرض الشراء عند 1.485 جنيه للسهم المقدم من شيمبي التابعة لشركة شيميرا للاستثمار الإماراتية.