في 7 أيام.. المصريون سحبوا 20 مليار جنيه من ماكينات ATM


الاثنين 08 اغسطس 2022 | 06:51 مساءً
ماكينات ATM
ماكينات ATM
العقارية

قال إيهاب نصر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، إنه تم سحب نحو 20 مليار جنيه بشكل نقدي، من خلال ماكينات الصراف الآلي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 البنك المركزي

وأوضح نصر، في بيان صحفي صادر اليوم عن البنك المركزي ، أن فترة عيد الأضحى شهدت طفرة في قيم المعاملات الإلكترونية، ولأول مرة تقترب قيمتها من معاملات السحب النقدي، حيث بلغت قيم المعاملات الإلكترونية نحو 15 مليار جنيه خلال أسبوع العيد، مما يعكس زيادة الوعي لدى المواطنين بسهولة وأمان المعاملات الإلكترونية.

ماكينات الصراف الآلي

كان بنك مصر - ثاني أكبر بنك حكومي في مصر، عن حجم الأموال التي تم سحبها من ماكينات الصراف الألى ATM التابعة للبنك والمنتشرة في مختلف محافظات ومدن وقرى الجمهورية، وذلك خلال فترة الـ 9 أيام الماضية، والتي تعطل العمل فيها بالبنوك، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأعلن البنك المركزي المصري، في وقت سابق، عدد ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك العاملة في السوق المحلية، والبالغ عددها 38 بنكا، والذي ارتفع خلال الفترة من يونيو 2020 وحتى يونيو 2021 - أي خلال عام كامل بنحو 2.81 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، ليصل عدد ماكينات الصراف الآلي ATM إلى 19014 ماكينة.