إنستجرام تختبر الصور الطويلة جداً لوضع ملء الشاشة


الاثنين 08 اغسطس 2022 | 02:36 مساءً
إنستجرام
إنستجرام
العقارية

قد تكون إنستجرام أوقفت خططها المثيرة للجدل لإعادة تصميم التطبيق الشهير، لكن هذا لا يعني أن الشركة تخطط للتوقف عن التركيز على محتوى ملء الشاشة، حيث أكد الرئيس التنفيذي آدم موسيري أن تطبيق الصور والفيديوهات القصيرة سيبدأ في اختبار صور عالية الطول بتنسيق 9:16 في غضون أسبوع أو أسبوعين. 

وقال موسيري إنه يمكن أن يكون لديك مقاطع فيديو طويلة، لكن في الوقت ذاته لا يمكنك الحصول على صور طويلة على إنستجرام، ما يجعلنا نعتقد أنه ربما يتعين التأكد من أننا نتعامل مع كليهما على قدم المساواة".

وفي الوقت ذاته يسود تنسيق 4: 5 عند عرض الصور العمودية التي تم اقتصاصها وفقاً لذلك، ولكن تقديم الدعم لصور أقل حجماً وأطول 9:16 سيساعدها على ملء الشاشة بأكملها أثناء التمرير عبر موجز التطبيق، ما جعل بعض المصورين ينتقدون إعادة تصميم إنستجرام ليشبه تيك توك في عرض جميع الصور ضمن إطار 9:16. مضيفًا أن الموجز الجديد تدرجات لونية متراكبة إلى أسفل المنشورات بحيث يسهل قراءة النص، لكن ذلك اصطدم بالمظهر الأصلي لعمل المصورين.

وأثناء اختبار إعادة التصميم المهتز على إنستجرام مع المستخدمين، اعترف موسيري أكثر من مرة أن تجربة ملء الشاشة كانت أقل من مثالية للصور. وأظهرت بيانات الشركة الخاصة أن تصميم إنستجرام الذي تم إصلاحه لم يعجب بعض الأشخاص لدرجة أنهم بدأوا في استخدام التطبيق بشكل أقل تكراراً.