رئيس الجامعة المصرية اليابانية: على أولياء الأمور معرفة ميول أبنائهم التعليمية وتغييره يؤدي لأزمة مستقبلة (فيديو)


ميول خريجي الثانوية العامة

الاثنين 08 اغسطس 2022 | 12:15 مساءً
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
محمد شوشة

أعلن الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، تفاصيل أنظمة التعليم الحديثة ومواءمتها مع سوق العمل.

الجامعة المصرية اليابانية

قال رئيس الجامعة المصرية اليابانية في تصريحات متلفزة: هناك ضرورة تحتم على الطلاب معرفة وجود أنظمة وتخصصات وبرامج تعليمية جديدة، وهذه البرامج والتخصصات فرضت نفسها على سوق العمل في مصر والعالم أجمع، ولذلك لابد أن يكون هناك معرفة بالتغيرات التكنولوجية في العالم أيضًا.

وأضاف عدلي أن هناك تخصصات في كليات القمة مثل الهندسة أكثر تعقيدًا، وفي كليات الطب أكثر طلبًا، إضافة إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الدولة بمواكبة الجامعات المصرية هذا التطور، مقارنة بمخرجات التعليم الجامعي وسوق العمل.

ميول خريجي الثانوية العامة

أشار إلى أن ضرورة أن يعرف أولياء الأمور ميول أبنائهم من خريجي الثانوية العامة، وبالتالي لا يستطيع الطالب تحقيق النجاح دون دراسة المنهج التعليمي الذي يميل إليه.

وتابع: هناك عدد من أولياء الأمور يضغطون على أبنائهم من أجل تغيير الميول العلمية والتعليمية، وهذا الأمر يشكل أزمة كبيرة على مستقبل الطالب.

تجهيز خريجيين لاحتياجات سوق العمل

لفت إلى أن هناك مسؤولية تقع على المؤسسات التعليمية تتمثل في إعداد وتجهيز خريجيين لاحتياجات سوق العمل أم لا؛ مشيرًا إلى أن عدة نقاط تتمركز في سعي مؤسسات التعليم العالي، لتأهيل الخريجيين ليس لسوق العمل المحلي فقط، وإنما للعمل بشكل كامل وفي جميع المجالات المختلفة.