طرح كراسات الشروط لـ420 وحدة صناعية في هذه المحافظة خلال أيام


الاحد 07 اغسطس 2022 | 06:15 مساءً
مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي
مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي
أ ش أ

قال محافظ قنا أشرف الداودي إنه سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المُقام بمنطقة "هوّ " الصناعية بمدينة نجع حمادي خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم /الأحد/ - أن هذا المجمع يعد أكبر المجمعات على مستوي الجمهورية؛ حيث يقع على مساحة 74 فدانا ويضم 28 هنجرا؛ تضم بدورها 420 وحدة صناعية منها 322 وحدة بمساحة 216 مترا مربعا؛ و86 وحدة بمساحة 432 مترا مربعا؛ و12 وحدة بمساحة 540 مترا مربعا تشمل عدة قطاعات صناعية (غذائي - هندسي – صناعات كيماوية بسيطة - مواد بناء) بتكلفة مالية تصل إلى مليار و350 مليون جنيه .

ويوفر المجمع حوالي 15 ألف فرصة عمل للشباب ما بين مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن هذا المجمع إضافة للاقتصاد القومي المصري وفرصة ذهبية للشباب لبدء مشروعاتهم الإنتاجية، فضلا عن أنه يقدم حلولا تنموية تسهم في توجيه استثمارات الصناعات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعات التكميلية والصناعات ذات القيمة المضافة وتعميق المنتج المحلي.

وأضاف الداودي؛ أن فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب تهدف إلى توفير الجهد والعناء في الحصول على أرض وبذل مجهود في بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء أرض لمصنعه.

يذكر أن المجمع يشمل جميع المرافق الأساسية، كما يضم عددا من المباني الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع ، بينها مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد.