أشياء غير ثمينة لكن تم بيعها بملايين الدولارات!


الاحد 07 اغسطس 2022 | 10:06 صباحاً
أشياء غير ثمينة
أشياء غير ثمينة
ميسون أبو الحسن

ليس كل ثمين يُعرض للبيع في المزادات، أحيانًا تُعرض أشياءٌ غير ثمينة على الإطلاق، وتُباع بملايين الدولارات.

وفي تقرير أعدته فضائية "CNBC عربية"، كشفت عن بعض تلك الحالات، والتي جاء أبرزها:

بيع حاسب آلي مُحمّل بالفيروسات مقابل 1؟3 مليون دولار

في عام 2019 تم بيع حاسب آلي يحمل 6 برامج ضارّة مقابل 1.3 مليون دولار؛ حيث كان الجهاز مشروعًا فنيًا مشتركًا بين فنان يُدعى Guo O Dong، وشركة الأمن السيبراني Deep Instinct، وتم بيع الجهاز كعمل فني يحمل عنوان "استمرار الفوضى".

بيع لوحة مُمزقة مقابل 25.4 مليون دولار

اللوحة من تنفيذ الفنان الشهير Banksy، وكانت قد تمزقت في 2018، بعد بيعها مقابل 1.4 مليون دولار، وكانت تُدعى لوحة "فتاة وبالونة"، عادت للأضواء مجددًا في 2021، وبيعت في مزاد مقابل مبلغ مالي ضخم، بلغ 25.4 مليون دولار.

بيع قطة بسكويت مقابل 23 ألف دولار

قد تكون أغلى قطعة بسكويت في العالم، قيمتها المرتفعة ترجع إلى كونها أحد الأشياء القليلة التي نجت بأعجوبة من غرق السفينة "تايتانك".

أحد الرُكّاب الذين نجوا من السفينة، احتفظ بقطعة البسكويت في مظروف، وكتب ملاحظة تشير إلى نجاتها من حادث الغرق، والتي عُرضت في مزاد للبيع في 2015، وبيعت مقابل 23 ألف دولار.

بيع سمكة تونة مقابل 3.1 مليون دولار

في 2019 جازف الياباني كيوشي كيمورا، أو كما يُعرف بـ"ملك التونة"، بدع مبلغ ضخم لشراء سمكة تونة، والذي دفع 3.1 مليون دولار، كأحد أنواع الدعاية، ولقيمة السمكة النادرة، والتي بلغ وزنها 278 كيلوغرامًا.

بيع لوحة مطورة بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي مقابل 432.5 ألف دولار

دار مزادات سوذبير نجحت في بيع لوحة تم تصميمها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وذلك مقابل 432.5 ألف دولار، وكانت الأولى من نوعها، خاصة وأن تصميم الصورة يعتمد على تغذية أداة الذكاء الاصطناعي بمجموعة من بيانات من 15 ألف صورة، والتي تم رسمها بين القرنين الـ14 والـ20.