الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

شركة التواصل الاجتماعي «Truth Social» التابعة لـ«ترامب» تؤجل طرحها في أمريكا


الاحد 07 اغسطس 2022 | 02:14 صباحاً
منصة دونالد ترامب Truth Social
منصة دونالد ترامب Truth Social
وكالات

طلبت شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Digital World Acquisition Corp من مساهميها، تأجيل الموعد النهائي لإتمام صفقة الاندماج مع الشركة التي تقف وراء منصة الرئيس السابق دونالد ترامب Truth Social حتى عام 2023، بسبب التحقيقات الفيدرالية في الصفقة.

وباقتراب نهاية العامين على تشكيلها، وهو الموعد النهائي الذي من المتوقع فيه أن تقوم الشركة بإتمام صفقة أو إعادة التمويل للمستثمرين، طلبت DWAC تمديدًا لمدة عام واحد حتى 8 سبتمبر 2023، وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات، الجمعة.

حذرت الشركة من أن هذه المهلة قد لا تكون كافية، مشيرة إلى أن التحقيقات قد تعرقل قدرتها على الحصول على الموافقة التنظيمية، والتي قالت إنها "قد تتطلب منا التصفية"، وكانت الشركة قد أعلنت في أكتوبر عن خطط للاندماج مع شركة جديدة تسمى Trump Media and Technology Group (TMGT)، لإدراج الشركة التابعة للرئيس السابق في البورصة.

وكشفت الشركة عن مخاوفها من أن التحقيقات "يمكن أن تؤدي إلى فرض عقوبات كبيرة، وإنذارات قضائية، وعرقلة سير الأعمال، والإضرار بسمعة الشركة ضمن عقوبات أخرى"، وبدأت لجنة الأوراق المالية والبورصات بالتحقيق مع شركة DWAC في ديسمبر بعد ظهور الشكوك التي تفيد بأن المديرين التنفيذيين للشركة أجروا محادثات مع شركة TMGT قبل الطرح العام الأولي لشركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، والذي ينتهك اللوائح التي تحظر هذا النوع من الشركات من التوصل إلى اتفاقيات الاندماج قبل جمع الأموال.

وتبين الشهر الماضي، أن الشركة موضع تحقيق جنائي من وزارة العدل، حيث وَرَد في الإيداعات التنظيمية أن أعضاء مجلس إدارة الشركة تلقوا استدعاءات من هيئة المحلفين، للتحقيق حول اتصالهم بالعديد من الأفراد، بالإضافة إلى التوصل إلى معلومات تخص شركة الأسهم الخاصة غير المعروفة Rocket One Capital التي يقع مقرها في ميامي.