الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

الحكومة الفلسطينية: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة يجب أن تتوقف - فيديو


الاحد 07 اغسطس 2022 | 01:06 صباحاً
الوضع بين الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة
الوضع بين الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة
العقارية

شدد إبراهيم محلم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، على ضرورة وقف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مضيفا أن جيش الاحتلال يقوم بإرهاب منظم في قصف المنازل وهدمها على رؤوس الأطفال والشيوخ، كذلك ارتكاب جرائم مروعة ضد المدنيين.

وأوضح محلم، في حديثه لقناة "الغد"، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، على اتصال دائم مع الجهات الدولية، منها الولايات المتحدة الأمريكية، للتدخل الفوري لوقف العدوان الغاشم الإسرائيلي، مردفا أن هذه الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي يذهب ضحيتها العديد من الأطفال والشيوخ والنساء في منطقة يقطنها 2.5 مليون مواطن.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن سلاح الجو الإسرائيلي استباح المدنيين في القصف الذي قام به، مشيرا إلى أن العالم تحرك والمحكمة الجنائية الدولية تحركت لمساعدة ورد العدوان عن أوكرانيا، ولكن لا أحد يتحرك لنجدة الفلسطينيين، وأحفاد العصابات الصهيونية تعيد ما تم ارتكابه من جديد في حرب 48.

الوضع بين الاحتلال الإسرائيلي وقطاع غزة

يذكر أنه تم إطلاق رشقات من الصواريخ من عدة مناطق في قطاع غزة باتجاه الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة، ردا على استشهاد أحد عشر فلسطينيا بينهم "تيسير الجعبري" قائد المنطقة الشمالية لـ سرايا القدس، إلى جانب عشرات الجرحى جراء سلسلة استهدافات إسرائيلية على القطاع.

وأمر كلا من: رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، ووزير الجيش بيني جانتس بمواصلة استهداف مواقع حركة الجهاد في غزة، وكان جيش الاحتلال أعلن في بيان أن الغارات الإسرائيلية ستستمر على غزة لبعض الوقت، وأشار إلى أن القوات الخاصة والمدفعية تستهدف مواقع لحركة الجهاد.