الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

بعد ظهور نتيجة الثانوية.. موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022


السبت 06 اغسطس 2022 | 07:30 مساءً
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
مصطفى الخطيب

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، يتساءل الطلاب عن موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022، وفي التقرير التالي نرصد لكم كل ما تريد معرفتة عن تنسيق الجامعات.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2022

ومن المتوقع أن يكون انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق لن يكون قبل الانتهاء من تسجيل الطلاب الرغبات لاختبارات القدرات والمقرر له يوم 11 أغسطس الجارى بعد قرار وزير التعليم العالى بمد التقديم لاختبارات القدرات حتى هذا التاريخ.

 مكتب التنسيق

ويتسلم مكتب التنسيق نتيجة الثانوية العامة ويتم عمل شرائح للمجموع ووضع الحدود الدنيا للمرحلة الأولى لجميع الشعب العلمية والأدبية وفقا لمجموع الثانوية العامة والطاقة الاستيعابية للكليات والجامعات.

المرحلة الأولى للتنسسق

ومن المتوقع أنه بعد حوالى 72 ساعة من إعلان النتيجة سيتم اعلان الحدود الدنيا للقبول بالمرحلة الأولى للتنسسق ، على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق بعد الانتهاء من تسجيل الطلاب الرغبات لاختبارات القدرات وتستغرق المرحلة 5 أيام يستطيع الطالب خلالها تعديل رغباته ويتم ترشيح الطالب وفقا لآخر تعديل للرغبات على موقع التنسيق، وبعد التسجيل يتم حفظ الرغبات للطالب وبعدها يبدأ عملية ترشيح الطالب للكلية وفقا للمجموع الحاصل عليه.

توقعات تنسيق الجامعات 2022

كما أعلن الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، في تصريحات سابقة له، أن قواعد تنسيق الجامعات 2022 للمرحلة الأولى لن يختلف كثيرًا عن تنسيق الجامعات للعام الماضي 2021.

الخطوات المتبعة لتسجيل الرغبات

1-إدخال رقم الجلوس:

2- عرض الرغبات المسجلة سابقًا

3- سلامة البيانات الأساسية

4- إدخال أو تعديل قائمة الرغباتك

5- تسجيل الرغبات

6- طباعة استمارة الرغبات