الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

قناة السويس تعلن تسجيل أعلى عبور يومي للسفن بحمولات قدرها 5.2 مليون طن


السبت 06 اغسطس 2022 | 01:26 مساءً
ندى الجزيرى

تواصل هيئة قناة السويس جهودها في تسجيل أعلى عبور يومي للسفن العابرة في تاريخ القناة بعبور 89 سفينة من الاتجاهين دون انتظار.

وقد أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، وصول حمولات السفن العابرة قدرها ٥,٢ مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة للقناة نحو 44 سفيينة بحمولات صافية قدرها 3 مليون طن، من اتجاه الشمال، بينما عبرت مايقرب من 45 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.2 مليون طن.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك طفرة كبيرة في معدلات العبور اليومية، حيث ارتفع متوسط العبور اليومي للسفن العابرة للقناة من 48 سفينة قبل مشروع القناة الجديدة إلى 62 سفينة حاليا.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن المشروع الجديد ساهم في زيادة حجم الطاقة الاستيعابية للقناة، ورفع كفائتها لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الحمولات الضخمة والغواطس الكبيرة التي تتجه ترسانات السفن العالمية نحو بنائها.

ونجح مشروع لتطوير وتوسعة قناة السويس في ازدواج الممر الملاحي للقناة من علامة ترقيم من كم 61 إلى كم 95 ترقيم قناة بطول 35 كم، بالإضافة إلى توسيع وتعميق تفريعات البحيرات المرة والبلاح بطول 37 كم ليصبح الطول الإجمالي للمشروع كممر ملاحي مزدوج 72 كم (من علامة كم 50 إلى علامة كم 122 ترقيم قناة).