كلية الشرطة.. اعرف الحد الأدنى لقبول طلاب الثانوية العامة هذا العام


السبت 06 اغسطس 2022 | 11:38 صباحاً
كلية الشرطة
كلية الشرطة
العقارية

يستعد العديد من خريجي الثانوية العامة للالتحاق بكلية الشرطة،  حيث أعلنت كلية الشرطة قبولها الطلاب الناجحون في الثانوية العامة لهذا العام بحد أدنى 65 %، ويحق لهم التقديم الكترونيا عبر الانترنت، وانتظار تحديد مواعيد الاختبارات.

التقدم لكلية الشرطة 

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، حيث أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

موعد التقديم لكلية الشرطة

أكد رئيس أكاديمية الشرطة، أنه سيتم بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام بدءا من أول اغسطس حتى 18 من نفس الشهر للحاصلين على الثانوية للعام الماضي ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام ، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.

شروط القبول بكلية الشرطة 

- أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس.

- أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

- ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.