المقاومة الفلسطينية تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ .. فيديو


السبت 06 اغسطس 2022 | 12:02 صباحاً
صواريخ المقاومة
صواريخ المقاومة
محمد محمود

قصفت المقاومة الفلسطينية إسرائيل، بعشرات الصواريخ ردا على مقتل القيادي الكبير في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.

وفي المقابل، أجلت إسرائيل المئات من سكان مستوطنات غلاف غزة، بفعل عشرات الصواريخ التي أطلقتها المقاومة، وفتحت بلدية تل أبيب الملاجئ، بعد إطلاق عشرات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، وذلك بناء على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

سرايا القدس تطلق أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب

وقالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل، في إطار ردها الأولي على اغتيال القيادي تيسير الجعبري.

مستوطنات أسدود وسديروت وعسقلان برشقات

وأكدت سرايا القدس استهداف مستوطنات أسدود وسديروت وعسقلان برشقات صاروخية كثيفة.

في المقابل قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض 33 صاروخا من أصل 80 أطلقت من قطاع غزة.

وأوضحت وكالة "شهاب" الفلسطينية، أن المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الرشقات الصاروخية تجاه مستوطنات غزة، ودوت صافرات الإنذار في عسقلان وافيم وايرز وسديروت ونير عام.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي، الجمعة، استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري "أبو محمود" خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة، استهدفت تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس"، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غزة.

من جانبه، أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة أنه ليس هناك "خطوط حمراء" أمام رد الحركة على قصف إسرائيل أهدافا لها في قطاع غزة.

وقال أمين الجهاد الإسلامي "على المقاومين أن يقفوا وقفة رجل واحد وليس هناك خطوط حمر لدى الجهاد الإسلامي ولا توقف ولا وساطات"، حسب قناة "الميادين" اللبنانية.

كما دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي "كل المقاومين في فلسطين" إلى "القتال على قلب رجل واحد".

وأكدت كتائـب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية أن "دماء شعبنا لن تذهب هدرا وستكون لعنة على الاحتلال"، وذلك ردا على غارات إسرائيلية على قطاع غزة أدت لمقتل 9 فلسطينيين بينهم طفلة.

تجنيد استثنائي لـ 25 ألف جندي إسرائيلي 

 أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزير الأمن الإسرائيلي صادق على تجنيد استثنائي لـ 25 ألف جندي احتياط، في إطار توسيع العمليات في قطاع غزة.

ودعا الجيش الإسرائيلي سكان مستوطنات غلاف غزة إلى البقاء قرب الملاجئ، معلنا تعطيل الدوام الدراسي في تلك المستوطنات، بعد إطلاق عملية عسكرية بقطاع غزة تحت اسم "الفجر الصادق" تستهدف حركة "الجهاد الإسلامي".