دبي لصناعات الطيران: لا نستطيع تحديد إمكانية استعادة طائراتنا من روسيا


الجمعة 05 اغسطس 2022 | 05:34 صباحاً
دبي لصناعات الطيران
دبي لصناعات الطيران
وكالات

أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران، الخميس، أنها لا تعرف ما إذا كانت ستستعيد 19 طائرة مستأجرة في روسيا، بعد أن أصدرت موسكو قانونًا يسمح بمصادرة مئات الطائرات رداً على العقوبات الغربية.

وقال المؤجر المملوك لدبي إنه شطب 576.5 مليون دولار للطائرات وقدم مطالبات تأمين لاسترداد المبالغ المستحقة، بينما أجبرت العقوبات التي فرضتها الدول الغربية بعد الحرب الروسية الأوكرانية المؤجرين على إنهاء عقودهم مع شركات الطيران الروسية، وردت موسكو بمنع الطائرات المستأجرة من إعادة حيازتها.

ورغم أن بعض شركات الطيران أعادت بعض الطائرات منذ ذلك الحين، صرحت شركة دبي للطيران بأنها أنهت عقودًا على 22 طائرة مؤجرة لشركات طيران روسية امتثالًا للعقوبات، موضحة أنها لا تسيطر على 19 طائرة موجودة حاليًا في روسيا.

وأردفت الشركة، في تقريرها نصف السنوي، أن «المجموعة غير قادرة على تحديد ما إذا كانت هذه الطائرات ستعاد في أي وقت في المستقبل»، ولم يتضح على الفور نوع الطائرات الموجودة في روسيا.

وكشفت شركة دبي للطيران، مارس الماضي، عن كون الطائرات المستأجرة في روسيا تمثل 7% من أسطول الطائرات المستأجرة من حيث القيمة الدفترية الصافية، وقال المؤجر إنه خسر 397.8 مليون دولار في النصف الأول من هذا العام مقارنة بأرباح بلغت 49 مليون دولار قبل عام.