الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

ارتفاع أسهم «Alibaba» بنسبة 2% إثر أرباح كبيرة خلال الربع الأول من العام


الجمعة 05 اغسطس 2022 | 05:12 صباحاً
علي بابا Alibaba
علي بابا Alibaba
وكالات

كشفت شركة علي بابا Alibaba، عملاق التجارة الالكترونية الصينية، عن أرباحها المالية للربع الأول من 2022، والتي فاقت التوقعات، ما أدى إلى ارتفاع أسهمها، إذ قفزت أسهم الشركة المدرجة في الولايات المتحدة بما يصل إلى 6% لكنها قلصت من مكاسبها وأغلقت الجلسة بارتفاع 1.8%.

وعلى الرغم من كون Alibaba تتجاوز التقديرات، فهذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها الشركة نموًا ثابتًا في تاريخها، في هذا الربع، واجهت Alibaba عددًا من الرياح المعاكسة، بما في ذلك عودة ظهور كورونا في الصين، ما أدى إلى إغلاق المدن الكبرى، مثل العاصمة المالية شنغهاي، والذي نتج عنه تباطؤا بالاقتصاد الصيني في الربع الثاني من العام.

ومع ذلك، مع خروج المدن من الإغلاق في أواخر مايو وأوائل يونيو، بدأ النمو في الانتعاش، وقال دانييل زانج، الرئيس التنفيذي لشركة Alibaba، في بيان صحفي: «بعد بطء نسبيًا في شهري أبريل ومايو، رأينا بوادر انتعاش في أعمالنا في يونيو».

ولا تزال عملاق التجارة الإلكترونية تواجه بيئة تنظيمية صارمة بعد حملة بكين التي استمرت لأكثر من عام ونصف على قطاع التكنولوجيا المحلي، في حين أن Alibaba تواجه ربعًا صعبًا، لكن يتوقع المحللون أن يرتفع النمو في الأشهر المقبلة.