الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

البحرين تعلن فتح باب التسجيل للتطعيم الاختياري ضد جدري القردة


الجمعة 05 اغسطس 2022 | 03:08 صباحاً
جدري القردة
جدري القردة
وكالات

أعلنت مملكة البحرين، الخميس، فتح باب التسجيل للتطعيم الاختياري المضاد لفيروس جدري القردة لجميع المواطنين والمقيمين، وسيكون ذلك عبر موقع وزارة الصحة البحرينية الإلكتروني وخطها الساخن.

وأوضحت الوزارة عن توفر كميات محدودة من التطعيم حاليا مخصصة للفئات ذات الأولوية، حسب البروتوكولات الطبية المعتمدة، والتي تشمل العاملين الصحيين الذين يتعرضون للمصابين أو عيناتهم والمخالطين القريبين من ذوي الخطورة العالية، لافتة إلى أن كافة الاستعدادات اللوجستية قائمة لتأمين سلاسل إمداد التطعيمات في ظل الطلب العالمي عليها، وفقا لوكالة أنباء البحرين «بنا».

التطعيم ضد جدري القردة بشكل مجاني

وأردفت الصحة البحرينية أن هذه الخطوة تأتي ضمن عدة إجراءات استباقية واحترازية تتخذها البحرين بناء على المستجدات الصحية العالمية المرتبطة بجدري القردة وبما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن الشحنات القادمة للتطعيم ستخصص للذين يرغبون في أخذ التطعيم المضاد اختياريا من المواطنين والمقيمين بشكل مجاني.

وشددت الوزارة على جاهزيتها للتعامل مع أي مستجدات في هذا الشأن حفاظا على الصحة العامة، من خلال خطة استباقية طارئة تحسبا لأي حالة إصابة وافدة بفيروس جدري القردة، ولم تعلن الجهات الصحية الرسمية عن تسجيل أي حالة لجدري القردة في المملكة حتى الآن، ويأتي التسجيل للتطعيم من ضمن الجهود لمكافحة انتشار الأمراض المعدية.