بـ 440 مليون دولار.. مؤسسة التمويل البريطانية تمول 39 شركة مصرية


الخميس 04 اغسطس 2022 | 11:32 صباحاً
الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط
محمد شوشة

كشفت وزارة التعاون الدولي مدى قوة العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة، التي تدعم مؤسسة CDC القطاع الخاص في مصر منذ عام 2003.

 مؤسسة CDC

قالت وزارة التعاون الدولي اليوم، إن قيمة محفظة التمويل للمؤسسة في مصر تقدر بنحو 440 مليون دولار، لما يقرب من 39 شركة، وساهمت في توفير أكثر من 30 ألف وظيفة، في العديد من المجالات من بينها الطاقة الجديدة والمتجددة والصحة وغيرها من القطاعات.

والتقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، شيرين شهدي، مدير مؤسسة التمويل البريطانية في مصرCDC، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك على مستوى تمويل المشروعات الخضراء في مجال الغذاء والطاقة والمياه ضمن برنامج "نوفي".

جهود التنمية في مصر

بحسب البيان، ناقش الجانبان فرص التعاون المستقبلية في إطار دعم جهود التنمية في مصر وتحفيز مشاركة القطاع الخاص، لتحقيق رؤية مصر التنموية 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

يُشار إلى أن مؤسسة CDC البريطانية، هي مؤسسة تمويل تنموي واستثماري تابعة للمملكة المتحدة، وتعمل على مدار 70 عامًا في تعزيز النمو المستدام طويل الأجل للشركات في أفريقيا وجنوب آسيا، وتمتلك المؤسسة محفظة استثمارات بقيمة 9.3 مليار دولار في أكثر من 1200 شركة في الاقتصادات الناشئة.