عاجل| الصين تعلن عن أول خطوة عملية ردا على زيارة بيلوسي إلى تايوان


الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 09:36 صباحاً
تايوان والصين
تايوان والصين
العقارية

خلال الساعات القليلة الماضية، اشتد القلق والتوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين، والذي اندلع بعد إعلان نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لجزيرة تايوان.

تهديدات صينية ببدء مناورات عسكرية على حدود تايوان، أطلقت صافرات الإنذار حول العالم، من مخاوف اندلاع حرب بين الأطراف، قد تؤدر إلى نتائج وخيمة.

يأتي التوتر بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، في ظل حرب دائرة بالفعل بين روسيا وأوكرانيا، ما جعل الباحثين حول العالم، يتوقعون اندلاع حرب عالمية ثالثة بشكل قريب.

اقرأ أيضًا.. الصين تفرض قيودًا تجارية جديدة على تايوان أثناء زيارة بيلوسي

تهديد وتحذير صيني

الحرب على الجزيرة أكبر مُصنّع لأشباه الموصلات حول العالم، أصبح حديث اليوم، وسط مخاوف من رد فعل صيني على الجزيرة، ما قد يدفع الأمور إلى حافة جديدة من الحروب.

ومع هبوط طائرة "بيلوسي" على أرض تايوان مساء أمس، أطلقت الصين وابلًا من التهديدات والتحذير إلى تايوان والولايات المتحدة الأمريكية، مُحذّرة من تدخل عسكري، إذا حاولت أمريكا أن تستولي عليها.

اقرأ أيضًا.. بايدن: بيلوسي لها الحق في زيارة تايوان ولا داعي لأن تحول الصين الأمر إلى أزمة

إجراءات اقتصادية تقييدية

كما أطلقت الصين حِزمة من الإجراءات الاقتصادية التقييدية ضد تايوان، وأعلنت وزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية، وقف توريد الرمال الطبيعية إلى تايوان، كما أوقفت الصين وارداتها من الحمضيات، ونوعين من المنتجات السمكية من تايوان، وذلك اعتبارًا من 3 أغسطس.

كما فرضت السلطات الصينية عقوبات على مؤسستين في تايوان، لدعمهما الانفصاليين التايوانيين والافتراء على الصين.