من هو الدكتور أحمد شلبي رجل المهام الصعبة في شركة تطوير مصر؟


الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر،

الثلاثاء 02 اغسطس 2022 | 04:35 مساءً
المهندس احمد شلبى
المهندس احمد شلبى
ندى الجزيرى

نجح الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ شركة تطوير مصر، على مدار 8 سنوات، في تحقيق انجازات عديدة في السوق العقاري، من خلال تقديم منتجات عقارية تتلائم مع احتياجات العملاء وقادرة على المنافسة وتحقيق طفرة حقيقية داخل السوق العقاري.

من هو الدكتور أحمد شلبي؟

يتولى الدكتور أحمد شلبي، منصب الرئيس التنفيذي للشركة، فهو أستاذ التنمية العمرانية والعمارة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والأستاذ الزائر في جامعة كورنيل بأمريكا، وعضو مجلس الإدارة في المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالغرفة التجارية ونائب رئيس المجلس التصديري للعقار، كافة تلك الخبرات شكلت هذه العقلية الناجحة وجعلتنا أمام فكر مختلف تم ترجمته على أرض الواقع في صورة مشرروعات عقارية تمتلك اليرادة والتميز عن غيرها من المشروعات داخل السوق.

أبرز المناصب الذي تقلدها الدكتور أحمد شلبي

تولى الدكتور أحمد شلبي، منصب مستشار فني لرئيس مجلس الإدارة في شركة المستقبل للتنمية العمرانية بين 2013 و 2014، كما تولي أيضا منصب مستشار فني لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال 2013، ونائب الرئيس الأول لقطاع العقارات في "شركة الفوارس القابضة" بين 2006 و 2012، كما عمل نائبأ للمدير العام في شركة "دارلوتس للهندسة وإدارة المشروعات" بين 1997 و 2006، إضافةً إلى عمله مديراً عاماً في "شركة الدار" في مصر بين 1993 و 1997.

أهم الخبرات العلمية التي يمتلكها الدكتور أحمد شلبي

وفيما يتعلق بخبراته العلمية، فقد حصل الدكتور أحمد شلبي، على دكتوراه في التخطيط العمراني والإقليمي عام 2003 من خلال برنامج مشترك بين "جامعة القاهرة" و"جامعة كورنيل"، وماجستير في التصميم العمراني وتنمية المجتمعات عام 1998 من "جامعة القاهرة"، وبكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 1993 من الجامعة.

انجازات الدكتور أحمد شلبي في إدارة شركة تطوير مصر

تولى الدكتور أحمد شلبي مسئولية ضخمة منذ انطلاق الشركة في عام 2014، حيث نجح فى إطلاق ثلاثة مشروعات، وهى مشروع المونت جلالة، ومشروع فوكا باي، ومشروع بلوم فيلدز، ونجح فى تقديم منتج عقارى مختلف وجديد يناسب تطلعات العملاء، ويمثل طفرة في سوق العقار المصري.

كيف ساهمت خبراته العلمية الفريدة في تحقيق طفرة بالسوق العقاري؟

يمتلك الدكتور أحمد شلبي عدد من الخبرات الصناعية والتقنية، والتي ساهمت في تقديم نظرة مبتكرة للحياة المتكاملة لتبرز بقوة كمطور عقاري رائد في مصر، لتلبية الطلب المتزايد على المشاريع متعددة الاستخدامات التي تثري حياة مجتمعاتها، واعتمدت الشركة على طرح مشروعات تتميز بإنها فريدة للغاية من حيث التصميم والابتكار والاستدامة، بجانب جودة البناء والتصميم والهندسة المعمارية الفريدة والمناظر الطبيعية الفريدة ووفرة وسائل الراحة العصرية لجميع العملاء.

أهم المشروعات التي نفذها الدكتور أحمد شلبي بالسوق العقاري

أشرف الدكتور أحمد شلبي، على مشروعات الشركة التي تنوعت ما بين منتجات عقارية وترفيهية وسياحية كبري وتتميز بكونها مشروعات مستدامة وذكية بإجمالي 6 ملايين متر مسطح وإجمالي 25 ألف وحدة سكنية وهم "المونت جلالة" على مساحة 545 فداناً، ومشروعين بالساحل الشمالي هما "فوكا باي" على مساحة 220 فداناً، ومشروع سياحي ترفيهي "دي باي" بمساحة 200 فدان بالإضافة إلى مشروع "بلومفيلدز" متعدد الاستخدام بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة علي مساحة 415 فداناً بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ويشمل مدارس وجامعات دولية بجانب أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية .

تفاصيل مشروع "المونت جلالة" أضخم مشروعات تطوير مصر

ويعد مشروع "المونت جلالة" واحدًا من أضخم المشروعات المقامة في العين السخنة، الذي تولى الدكتور أحمد شلبي الاشراف عليها، حيث يحتوي على 10 آلاف وحدة سكنية ويمتلك واجهة شاطئية يبلغ طولها كيلو و300 متر، حيث بدأت الشركة في تطويره منذ 2016 بعد التعاقد مع إحدى المكاتب العالمية لوضع التصميمات، ليصبح الحلم واقعًا ملموسًا على أرض العين السخنة في غضون 6 سنوات.

ومن المقرر أن يتم تسليم مشروع المونت جلالة في عام 2030، حيث يضم مجموعة من الخدمات الترفيهية والمتكاملة، على أن يتم افتتاحها تدريجيًا، ومصممة وفق أحدث الأساليب العالمية لتلبى رغبات العملاء.

ونجح الدكتور أحمد شلبي، في تقديم  خدمات تعد الأولى من نوعها فى العالم بمشروع "المونت جلالة"، وتتمثل في الكريستال لاجون والمصممة على قمم الجبال، وBase Camp ومطاعم ومبانى تجارية وClubhouses وBeach Hubs، ويضم أيضا 6 فنادق بإجمالى 460 غرفة فندقية قابلة للزيادة، ونحو 190 شقة.