سهم شركة إعمار مصر يغلق مرتفعاً بنسبة 0.42% ليصل إلى 2.38 جنيه


الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 04:07 مساءً
شركة إعمار مصر للتنمية
شركة إعمار مصر للتنمية
حسين صبحى

أغلق سهم شركة إعمار مصر للتنمية مرتفعاً بنسبة 0.42% ليغلق عند سعر 2.38 جنيه للسهم فى ختام تداولات جلسة اليوم الثلاثاء، متفوقاً بذلك على أداء المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية الذى اغلق مرتفعاً بنسبة 0.2% فقط.

وقالت شركة إعمار مصر للتنمية، إنه تم إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "سول " SOUL بالساحل الشمالي بالشراكة مع شركة إيجل مصر لإدارة المشروعات، بنسبة 25%.

وأوضحت الشركة في بيان سابق للبورصة المصرية، أن المشروع الجديد بالساحل الشمالي يقام على مساحة 518 فدان وإجمالي عدد وحدات 2500 وحدة وبتكلفة إستثمارية متوقعة في حدود 53 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة لشركة إعمار مصر للتنمية، وافقت في 22 يونيو الماضي، على المشاركة في مشروع سكني سياحي تجاري بمنطقة الساحل الشمالي مع شركة إيجل هيلز لمصر لإدارة المشروعات.

وأوضحت الشركة، أن المشاركة عن طريق شراء أسهم بنسبة 25% من أسهم الشركة بالقيمة الاسمية للسهم بإجمالي مبلغ قدره 15.625 جنيه، أو إبرام عقود شراكة وإدارة للمشاركة في المشروع والأرباح بنسبة 25%، مضيفة أن العمومية فوضت مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات والتوقيع على كافة العقود اللازمة لإبرم الشراكة.