رغم ارتفاع درجات الحرارة.. توقعات بسقوط أمطار على هذه المناطق السبت المقبل


توقعات سقوط أمطار

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 03:24 مساءً
توقعات سقوط أمطار
توقعات سقوط أمطار
محمد شوشة

أشارت خرائط الطقس إلى احتمالية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

توقعات سقوط أمطار  

قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن خرائط الطقس تُشير إلى احتمالية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأضاف شاهين أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الأمطار خلال الأيام المقبلة، وذلك في ضوء ما ستسفر عنه الخرائط، وصور الأقمار الصناعية، وهو ما سيتضح خلال الأيام المقبلة.

توقعات الطقس

فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس يوم غد الثلاثاء، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب خلال فترات الليل، على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وبحسب هيئة الأرصاد، تنشط الرياح على بعض المناطق، ما يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة

درجات الحرارة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق، ما يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .