فتح حسابات مجانًا.. البنوك المصرية تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للشباب


الاثنين 01 اغسطس 2022 | 11:00 صباحاً
البنوك المصرية
البنوك المصرية
العقارية

تقدم البنوك المصرية بدءًا من اليوم الاثنين وحتي منتصف الشهر الجاري، بفتح حسابات مجانية للأفراد ودون حد أدني بمناسبة احتفالية الشباب واليوم العالمي للشباب.

أنشطة البنوك خلال مناسبات الشمول المالي

رصد البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، ومنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن تتم إحاطة قطاع الشؤون المصرفية في “المركزي” بأماكن الانتشار.

فتح حسابات للعملاء الجدد 

أكد البنك المركزي فى تعليمات سابقة ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد من دون مصاريف ودون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

وتشجع البنوك عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات، طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة، وعمل تغطية إعلامية للحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

فعاليات الشمول المالي على مدار العام

وشملت قائمة فعاليات الشمول المالي على مدار العام، احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

يأتي ذلك بالإضافة إلى احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوى الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.