بعائد 42 ألف جنيه.. تفاصيل شهادات بنكي الأهلي ومصر


الاحد 31 يوليو 2022 | 08:03 مساءً
بنك مصر والاهلى المصرى
بنك مصر والاهلى المصرى
العقارية

يقدم بنكا الأهلي المصري ومصر شهادات ادخارية بعائد شهري ثابت 14%، ويكون الحد الأدنى لشرائها بداية من 1000 جنيه، ويبدأ احتساب العائد من اليوم التالي من شراء الشهادة.

الشهادة الثلاثية من البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي المصري شهادة ثلاثية لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتتيح الشهادة للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما أنه لا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

تفاصيل الشهادة الثلاثية من بنك مصر

تصدر الشهادة الثلاثية من بنك مصر للأفراد الطبيعيين فقط وتكون مدة الشهادة 3 سنوات ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويكون معدل عائد الشهادة ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهرياً ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ اصدار الشهادة.

يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية من بنك مصر

يبلغ العائد الخاص بالشهادة الثلاثية الجديدة التي طرحها بنك مصر 14% شهري.يقدم بنكا الأهلي المصري ومصر شهادات ادخارية بعائد شهري ثابت 14%، ويكون الحد الأدنى لشرائها بداية من 1000 جنيه، ويبدأ احتساب العائد من اليوم التالي من شراء الشهادة.

بمعني اذا قام أحد الأفراد بشراء شهادات بقيمة 100 ألف جنيه من بنكي الأهلي ومصر لمدة 3سنوات بعائد 14% فأنه سيحصل على عائد سنوي بقيمة 14 ألف جنيه و 42 ألف جنيه طوال الـ 3 سنوات مدة الشهادة.

ويهتم عملاء البنوك المصرية بقرارات لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي حول أسعار الفائدة وذلك لتأثيرها على أسعار العائد الخاص بالأوعية الادخارية.

وقررت لجنة السياسة النقدية للمركزي في اجتماعها الأخير 23 يونيو تثبيت أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك عند 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب، كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 11.75%.