بنظام الإيجار التمليكي.. تعرف على شروط وأسعار شقق منطقة ماسبيرو


الاحد 31 يوليو 2022 | 05:55 مساءً
مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو
العقارية

قال المهندس خالد صديق، رئيس جهاز رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن عدد الشقق في منطقة ماسبيرو التي تم تنفيذها للأسر العائدة، تصل لنحو 1000 وحدة سكنية وذلك بتكلفة إجمالية مليار جنيه، على أن يتم حظر بيع وحدات ماسبيرو  لمدة 30 عاما.

أسعار شقق مثلث ماسبيرو

ومن المقرر بدء تسكين أول فوج من وحدات ماسبيرو، بداية الشهر المقبل، وتأتي أسعار الوحدات السكنية الأولى منها بمساحة 75 مترًا بسعر 375 ألف جنيها، الثانية 102 متر مربع، بسعر 475 ألف جنيهًا، ليتم سداد القيمة الإجمالية للوحدات على 3 أنظمة الأول الإيجار التمليكي على فترات من 20 إلى 30 عامًا.

وأكد رئيس جهاز رئيس صندوق التنمية الحضارية، أنه تم حظر بيع الشقق لمدة 30 عامًا، وفي حال بيعها سيتم سحب الوحدات وإعادتها لهيئة المجتمعات العمرانية لتسويقها بالسعر الحالي، وأن سعر التكلفة الفعلية للوحدة يصل لنحو مليون جنيهًا، بينما السعر الحالي لتلك الوحدة يتراوح بين 3 إلى 5 ملايين جنيهًا.

شقق الإسكان

وفيما يتعلق بنظام الإيجار التمليكي أو التمليك المباشر أو الإيجار بسعر يتراوح بين 300 حتى 650 حنيهًا شهريًا حسب النموذج، وتم تحديد السعر لكل نظام، خاصة بعد أن بلغت التكلفة الفعلية للجزء الحالي بماسبيرو يصل لنحو 2 مليار جنيه.

أشار صديق إلى أنه في حال مخالفة قرار حظر بيع وحدات ماسبيرو، سيتم سحب الوحدة وإعادتها لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك لإعادة تسويقها بالسعر الحالي لها، موضحًا أن حظر بيع وحدات ماسبيرو، مشروع تنموي من الدرجة الأولى، وليس بشكل استثماري، وذلك ضمن مخطط الدولة لتطوير المناطق العشوائية والخطرة.

موعد تسليم شقق مثلث ماسبيرو

أضاف رئيس جهاز رئيس صندوق التنمية الحضارية أنه تم الاتفاق مع الأسر العائدة على أسلوب سداد وحدات ماسبيرو، سواء بنظام التأجير التمليكي أو الإيجار أو البيع المباشر، على أن يتضمن كل نظام من أسلوب سداد مختلف، مشيرًا إلى أن القيمة المالية لوحدة ماسبيرو، تتراوح بين 3 إلى 5 ملايين جنيهًا، بينما تصل تكلفة الوحدة قرابة الـ مليون جنيه.

وأشار إلى أن الوحدات المنفذة تتضمن نموذجين الأول بمساحة 75 مترًا مربعًا كاملة التشطيب، والثانى بمساحة 102 متر مربع، وهى منفذة فى الجزء المطل على شارع 26 يوليو، على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتولى أعمال التنفيذ المتبقية للمنطقة ككل.