29.1 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج في 11 شهرًا فقط


الاحد 31 يوليو 2022 | 02:32 مساءً
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
العقارية

كشف البنك المركزي المصري، عن تسجيل تحويلات المصـريين العاملين بالخارج، نحو 29.1 مليار دولار، وذلك خلال الفترة يوليو/ مايو 2021/2022 أي نحو 11 شهرًا.

وقال البنك المركزي في بيان لها، إن ذلك جاء بمعدّل زيادة بلغ 2.1% على أساس سنوي «مقابل نحو 28.5 مليار دولار»، مُقارنة بالفترة يوليو/ مايو 2020/2021.

وتجدر الإشارة إلى أن تحويلات شهر مايو 2022، بلغت نحو 2.4 مليار دولار «مقابل نحو 2.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2021».

البنوك تبدأ فتح حسابات مجانًا للمواطنين ولمدة 15 يومًا

وتبدأ البنوك المصرية، غدًا الإثنين 1/8/2022، ولمدة 15 يومًا، فتح حسابات مجانية للأفراد، وبدون حد أدنى، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وأكد البنك المركزي في تعليمات سابقة علي ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف، وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مُقدمًا أو البطاقات المدينة للعملاء، وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

المحافظ الإلكترونية

وضمن خطة الشمول المالي، تعمل البنوك المصرية على تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيلها، واستخدامها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات، وطباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك.

أنشطة مُقترحة في خطة الشمول المالي

ورصد البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المُقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

تحويلات المصريين بالخارجتحويلات المصريين بالخارج