ارتفاع سعر الذهب عيار 21 بقيمة 32 جنيهًا خلال أسبوع.. تفاصيل


سعر الذهب يعاود الارتفاع..

الاحد 31 يوليو 2022 | 01:37 مساءً
الذهب
الذهب
ندى الجزيرى

ارتفع سعر الذهب خلال التعاملات الأسبوعية بعد أن شهد تراجعًا كبيرًا على مدار الأسابيع الماضية، نتيجة العديد من العوامل، لعل أهمها تحرك السعر العالمي، وزيادة الطلب على شراء المعدن الأصفر، واستعاد سعر الذهب عيار 21 في محلات الصاغة عافيته من جديد بعد أن ارتفع سعره بقيمة 32 جنيهًا.

سعر الذهب في محلات الصاغة

من جانبه، قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب تعاني حالة من الارتباك على مدار الفترة الماضية، نتيجة قرار البنك الفيدرالي برفع سعر الفائدة الأمريكية، والمشهد السياسي الراهن، لذا وبعد موجة من التراجع سيطرت على سعر الذهب منذ منتصف يونيو الماضي، فقد أخذ الذهب في التراجع الكبير حتى بداية يوليو، لكنه قبل نهاية الشهر الجاري بدأ في التعافي من جديد ليكسر حاجز الـ 1000 جنيه.

سعر الذهب في مصر

أشار سكرتير شعبة الذهب، خلال تصريحات خاصة للجريدة "العقارية" إلى أن سعر الذهب عيار 21 سجل الأسبوع الماضي نحو 988 جنيهًا، لكنه صعد مع ختام التعاملات الأسبوعية ليسجل 1020 جنيهًا، في حين صعد سعر الذهب عيار 24 بقيمة 35 جنيهًا، ليسجل 1165.75جنيهًا، بعد أن سجل الأسبوع الماضي 1130 جنيهًا.

كيف أثرت سعر الفائدة الأمريكية على سوق الصاغة؟

وأوضح أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع معدل الفائدة هذا الأسبوع بمقدار 75 نقطة أساس، لعب دورا هاما في التأثير على سعر المعدن الأصفر، فبرغم من ذلك القرار إلا أن الدولار يواصل التراجع، مما يجعل المعدن الأصفر متجهًا لتسجيل مكاسب جديدة.