رئيس قطاع الحلول الرأسية بـ "هواوي": نتبنى أحدث التقنيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة


الاحد 31 يوليو 2022 | 12:06 مساءً
المهندس مدحت محمود رئيس قطاع الحلول الرأسية والتحول الرقمي في شركة هواوي
المهندس مدحت محمود رئيس قطاع الحلول الرأسية والتحول الرقمي في شركة هواوي
مصطفى عبدالفتاح

 أكد مدحت محمود، رئيس قطاع الحلول الرأسية والتحول الرقمي في شركة هواوي لمنطقة شمال إفريقيا على دعم الشركة لجهود الدولة في تحقيق التحول الرقمي وبناء اقتصاد رقمي مرن يضمن تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وقال المهندس مدحت محمود رئيس قطاع الحلول الرأسية والتحول الرقمي في شركة هواوي لمنطقة شمال إفريقيا،في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، إن استراتيجية مصر 2030 تتبنى أهداف التنمية المستدامة بشكل كبير في كافة مضمونها وهواوي جزء من هذه المنظومة عبر تبنيها للتقنيات الحديثة التي تساهم في إحداث الرقمنة والمساهمة في إشراكها في منظومة بيئة العمل في قطاعات بعينها مثل المدن الذكية والتعليم والصحة والصناعة والنقل والمواصلات والطاقة.

وأضاف محمودأن التحول الرقمي ينتج عنه كميات هائلة من البيانات والتي يتبعها ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية المعلوماتية ومراكز البيانات الضخمة ونظم شبكات الاتصال الذكية المؤمنة لتداول وحفظ هذه البيانات، مؤكدًا أن شركة هواوي تعمل على زيادة الاستثمار في هذه المجالات المتقدمة لدفع وإسراع تحقيق اقتصاد رقمي قوي وضمان التحول الرقمي الآمن.

وأضاف محمود أن الشركة تعتمد على حلول تراعي عناصر التنمية المستدامة ومنها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في إقامة وإنشاء هذه النوعية من الشبكات.

وتابع مسئول التحول الرقمي بالشركة أن شركات الاتصالات ومنها هواوي لها دور كبير في إتمام منظومة الاقتصاد الأخضر وتفعيل دور الطاقة المتجددة التي تتبناها الدولة حاليًا عبر توفير التكنولوجيا الملائمة والتي تحقق هذا الهدف، كاشفًا أن الشركة تتبنى تقنيات متنوعة لدعم هذا الاقتصاد ومنها الـ "فوتو فولتيك" المتقدمة التي تحول الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بفاعلية عالية بأحدث المستويات العالمية.

وذكر أن هواوي تعمل في مصر منذ 22 عامًا وتفخر بكونها شريكًا للنجاح بالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في عده قطاعات، إذ تدعم هواوي استراتيجية الدولة للتحول الرقمي من خلال محورين، هما تطوير البنية التحتية وتنمية المواهب من الشباب بهدف زيادة الوعي المجتمعي بالتكنولوجيا.

كما ذكر أن الشركة تتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عدة مبادرات تهدف إلى تمكين الشباب أهمها مبادرة "منظومة بنك القدرات"، حيث تمكننا من خلالها في الوصول إلى 20 ألف طالب في كل أنحاء مصر وإنشاء 75 أكاديمية في مختلف الجامعات المصرية واعتماد 8000 طالب بشهادات عالمية معتمدة. وقد أطلقنا مؤخرا برنامج سفراء أكاديمية هواوي لزيادة وعي الطلاب بالتكنولوجيا وتوجيه زملائهم داخل الحرم الجامعي وخارجه إلى المسار التدريبي الذي يؤهلهم لسوق العمل مما يساهم في تمكين الشباب المصري لتحقيق الاستدامة.