الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

الشقة بـ194 ألف.. تفاصيل وشروط وأسعار مشروع الإسكان الجديد 2022


السبت 30 يوليو 2022 | 06:29 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
العقارية

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022، تستعد وزارة الإسكان لطرح مرحلة جديدة من شقق مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، خلال الفترة المقبلة وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على الطرح الجديد.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

وتترواح أسعار شقق الإسكان الاجتماعي ما بين 207 آلاف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، و194 ألف جنيه للوحدات بمحافظات الوجه القبلي (الصعيد)، بدون حصة في الأرض، بخلاف مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع لا ترد ولا تسترد.

وتأتي محافظات الإعلان الجديد من الإسكان الاجتماعي على النحو التالي، (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء).

طريقة التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي

أولا: شراء كراسة الشروط من أي مكتب بريد، وسداد جدية الحجز الخاصة بالمشروع التي تتراوح بين 12 ألف وحتى 15 ألف جنيه وفقا للمساحة.

ثانيا: التقديم على الموقع الإلكتروني، ورفع الأوراق المطلوبة، وانتظار نتيجة التقديم، والتي يبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية، أما الخطوة الثالثة تأتي بعد انتهاء سداد الأقساط الربع سنوية وهي الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات، وتحويل الملف إلى جهة التمويل، ثم استلام الوحدة محل الحجز، إذا كان المتقدم متوافق مع الشروط.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

– لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

– أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي 6 آلاف جنيه شهريا للأعزب، و8 آلاف للمتزوج.

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.