شديد الحرارة.. طقس يوم غد الأحد


استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة..

السبت 30 يوليو 2022 | 02:42 مساءً
توقعات الطقس
توقعات الطقس
محمد شوشة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن يكون طقس يوم غد الأحد، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب خلال فترات الليل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

توقعات الطقس

بحسب بيان هيئة الأرصاد، تنشط الرياح على بعض المناطق، ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن يوم غد سيشهد استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة نهارًا، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانًا على بعض المناطق، ما يقلل الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وكذلك نسبة الرطوبة خلال فترات الليل .

وأشار بيان الأرصاد إلى أن طقس يوم غد، سيشهد كذلك شبورة مائية خلال فترات الصباح على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة

عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا، أشارت الأرصاد إلى أنها سجلت في القاهرة: العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح: العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا: العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان: العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.