المجلس التصديري للصناعات الطبية: ارتفاع صادرات مصر ونستهدف التوسع في التصدير للسوق الأفريقية


السبت 30 يوليو 2022 | 01:18 صباحاً
ماجد جورج
ماجد جورج
محمد محمود

قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الدوائية، إن صادرات مصر من الصناعات الطبية ارتفعت إلى 450 مليون دولار خلال 6 أشهر. 

ولفت جورج، إلى أن مصر تعمل حاليا على السوق الأفريقي بهدف التوسع في هذا السوق الضخم لأن المسيطر عليه الصين، مشيرا إلى أن الدواء ليس سلعة تحتاج إلى إعلانات بل تحتاج إلى منافسة في السعر.

وأضاف رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن أفريقيا كلها بها 450 مصنعا، ومصر وحدها بها 150 مصنعا.

ولفت إلى أن مصر تصدر إلى أفريقيا أدوية بـ 65 مليون دولار، ومع التوسع في السوق الأفريقي هناك تعاقد مع جمهورية زامبيا بـ 130 مليون دولار.

وأشار جورج،  إلى أن الرئيس السيسى طالب بزيادة الصادرات المصرية من 35 مليار دولار إلى 100 مليار دولار، أي أن كل مصدر في مصر يزيد صادراته للضعف.

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية، أن الصادرات المصرية من الأدوية إلى أفريقيا 65 مليون دولار، ودولة واحدة فقط تعاقدت على أدوية بـ 130 مليون دولار، ومصر نجحت مع أول تنفيذ لفكرة الرئيس بسرعة وهو التوسع في السوق الأفريقية .