فيراري تستعد لإطلاق أرخص سيارة مكشوفه من طراز روما سبايدر


الخميس 28 يوليو 2022 | 08:13 مساءً
سيارة فيراري
سيارة فيراري
العقارية

تستعد "فيراري" حاليا لإطلاق نسخة سبايدر من طرازها "روما" ستكون مكشوفة السقف وسعرها يبدأ من 222،620 دولارًا وبالتالي هي أرخص سيارة فيراري متاحة في الأسواق.

تعد سيارة فيراري روما القياسية رائعة سواء من ناحية المظهر الخارجي أو الإمكانيات وهي الأرخص في كل تشكيلة فيراري حيث تبدأ من 218,670 دولار أمريكي. إنها ليست جميلة الشكل فحسب بل أنها سيارة GT أي جراند تورر مع محرك V8 بسعة 3.9 لتر و شاحن تربو تضخ قوة 612 حصانا مع قدرة على التسارع من نقطة الثبات وحتى 62 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط مع تجربة قيادة سلسلة ومرنة لا تنسى بسهولة، كما أن فيراري روما لها شخصية مميزة وقوية وهي من أفضل سماتها هي ليست مثل بنتلي كونتيننتال GT تشعرك بالرفاهية المبالغ فيها والراحة الفائقة وليست أيضا مثل بورشه 911 وقدراتها الديناميكية، لكن روما هي مزيج لا يقاوم لما تقوم به هاتان السيارتان معا بشكل رائع، مع جرعة إضافية من الذوق الإيطالي الراقي في التصميم.

تأتي سيارة فيراري روما سبايدر الكوبيه ذات المحرك الأمامي بحوالي 222،620 دولارًا ، وبالتالي أرخص بـ 321 ألف دولار من فيراري 296 GTB. بالإضافة إلى ذلك ، بقوة 621 حصان و 561 رطل قدم من عزم الدوران ، فإن سيارة فيراري الكوبيه تعد خيارا رائعا بالنسبة لسعرها.

من المتوقع أن تصدر "فيراري" سيارتها "فيراري روما سبايدر" بعدة مجموعات نقل مختلفة إذ أنها تبنى على هندسة معمارية تقبل عدة أصناف من المحركات وبالتالي ستقدم عدة خيارات تناسب طيف واسع من العملاء، سبق وأن شاهدنا روما بمحرك 12 سلندر و من الممكن أيضا أن تستخدم محرك V8.

تم رصد نموذجين أوليين من روما سبايدر قل ذلك في مقاطع فيديو النموذج التجريبي الأول كان كوبيه سوداء اللون مغطاة بعناصر تمويهية. ومع ذلك واضح أنها طراز روما مع تغيير طفيف في الإضاءة و الاختلاف الأكبر في خط السقف ، وهو بعيد عن مستوى فيراري روما القياسي، وهو ما أثار التكهنات بشأن النسخة مكشوفة السقف.