بقيمة 10.54مليار دولار.. البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز الأمن الغذائي


الخميس 28 يوليو 2022 | 05:51 مساءً
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
أ ش أ

أعلنت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية IsDB اليوم الخميس، عن تقديمها حزمة تمويلات للأمن الغذائي بقيمة 10.54 مليار دولار في إطار برنامج الاستجابة للأمن الغذائي لمجموعة البنك (FSRP)، بهدف التخفيف من أزمة الغذاء وتعزيز قدرة الدول الأعضاء على الصمود أمام صدمات الأمن الغذائي في المستقبل.

البنك الاسلامي للتنمية 

وذكر البنك الاسلامي للتنمية في تغريدات أطلقها عبر حسابه بموقع "تويتر" عقب اجتماع غير عادي عُقد اليوم أن صندوق التضامن الإسلامي للتنمية (ISFD)، ذراع البنك الإسلامي للتنمية للحد من الفقر أعلن أيضا عن مساهمة قدرها 75 مليون دولار للاستجابة لتأثير أزمة الغذاء.

الأمن الغذائي

ويهدف برنامج الاستجابة للأمن الغذائي (FSRP) في المقام الأول إلى مواجهة التحدي الإنمائي المستهدف في إطار أول هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030؛ "القضاء على الفقر" والثاني: "القضاء على الجوع"، وبالتوافق أيضا مع استراتيجية البنك المعاد مواءمتها بشأن معالجة الفقر وبناء القدرة على الصمود.

وقع وزير المالية في الحكومة الموريتانية إسلمو ولد محمد امبادي، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد سليمان الجاسر على اتفاقية تمويل قدره 16 مليون دولار أمريكي؛ لمشروع دعم خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال حديثي الولادة في البلاد.

وذكرت وزارة المالية الموريتانية أن المشروع يهدف إلى دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف الخطة الوطنية للصحة الإنجابية وصحة الأم وحديثي الولادة (2021-2025)، والتدخلات التي تهدف إلى ضمان الوصول الشامل للنساء والأطفال حديثي الولادة، والأطفال والمراهقين إلى رعاية صحية شاملة ومتكاملة ومستمرة ومركزة على الفرد.