الريف المصري: الأولوية لزراعة القمح ثم الذرة والحبوب التي تتحول إلى منتجات زيتية - فيديو


الخميس 28 يوليو 2022 | 03:29 صباحاً
الريف المصري
الريف المصري
العقارية

قال اللواء عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، إن هناك جهودا وأعمالا كبيرة تتم على كل مستويات التنمية في مصر خلال السنوات الماضية، مضيفا أن «الرئيس صدق للشركة على 325 ألف فدان وتعاقدنا مع أحد الشركات الوطنية الكبرى لمد الكهرباء المستدامة وقبل نهاية العام سنكون انتهينا من شبكة الجهد المتوسط على الأرض».

وأوضح عبد الوهاب، خلال برنامج "على مسؤوليتي"، أن الشركة تستطيع عقد شراكات مع مستثمرين في مد الكهرباء، معلقا: «نحاول أن نيسر ونسهل لاستمرار التنمية واستدامتها، الجديد في الأمر دعوة المستثمرين للعمل في هذا المجال وبالفعل هناك شركات تقدمت وبدأت العمل وهناك متخصصين في الزراعة والري تقدموا بمشروعات».

وأردف: «هناك أكثر من نصف مليون فدان جاهزة للزراعة ونستكمل البنية التحتية لنصف مليون فدان أخرى، وهناك منطقة 172 ألف فدان في منطقة الفرافرة ونجهز لبدء العروة القادمة في سبتمبر القادم».

وتابع: «أقرب محطة لمنطقة غرب المنيا هي منطقة سملوط، تكلفة الهوائي 450 مليون جنيه وسوف بإنشائه وبعدها سوف نقوم بإنشاء محطة كهرباء لتقسيم حجم طاقة الكهرباء، وأدعو المستثمرين للاشتراك معنا حتى نستطيع قبل سبتمبر المقبل».

وأشار إلى أن الاهتمام الأول للدولة هو زراعة القمح ثم الذرة والحبوب التي تمنحنا منتجات زيتية، وعلى مستوى أراضي الريف المصري سوف نقوم بزراعة من 30 إلى 35 ألف فدان ونحاول التنسيق مع مستثمرين من خارج مصر من أجل الانضمام إلينا.