بعد وصولها من الخارج.. الطفلة رقية تتلقى حقنة علاجها


الاربعاء 27 يوليو 2022 | 06:19 مساءً
الطفلة رقية
الطفلة رقية
العقارية

أعلنت أسرة الطفلة رقية التي شغلت قصتها الرأي العام الفترة الماضية، اليوم الأربعاء، تلقي ابنتهم حقنة علاجها التي وصلت من الخارج بعد جمع نحو 45 مليون جنيه قيمة الحقنة من المتبرعين.

وقالت نورهان عبد الحميد، والدة رقية: "الحمدلله رب العالمين، تم حقن رقية بعقار ZolgenSma ومازالت في العزل، نحب نطمن الجميع هي الحمدلله بصحة جيدة".

وتابعت والدة رقية "شكرا لكل من شارك وساعد بنتنا وقدم لها في عيد ميلادها أغلى هدية في العالم، ويارب تبقى رقية بداية لباب أمل جديد لكل الأطفال المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي، دعواتكم لرقية تكمل رحلة العلاج لأن مشوارها لايزال طويلًا، في مرحلة العلاج الطبيعي والمائي وبعض الأدوية".

وعن الحالة الصحية للطفلة رقية، أوضح والدها أنها مستقرة صحيًا إلا أنها تعاني حاليًا من ضعف بالمناعة يمنعها من الاختلاط بالآخرين في الوقت الحالي.

وكانت بلغت قيمة التبرعات لإنقاذ الطفلة رقية التي شغلت قصتها الرأي العام، أكثر من 45 مليون جنيه، متخطية المبلغ المستهدف والمقدر بقيمة 40 مليون جنيه، بهدف علاج رقية من مرض ضمور العضلات الشوكي ومنحها حقنة "زولجانزما" التي تُعد العلاج الوحيد في العالم لحالتها.