أكتوبر المقبل.. انعقاد مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة لأول مرة في مصر


الاربعاء 27 يوليو 2022 | 12:49 مساءً
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
محمد محمود

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، ستنظم مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، لأول مرة في مصر.

ويُعقد المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني 22 CCH، بعنوان «معاً لتنمية إفريقيا - Growing Africa Together»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من يوم الإثنين 31 أكتوبر 2022 إلى الخميس 3 نوفمبر 2022.

اهتمام كبير من القيادة السياسية

وأكّد وزير الإسكان، أنَّ هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بشأن تنظيم المؤتمر، بجانب التوصية بقيام مجلس الوزراء بالإعداد الجيد للمؤتمر، انطلاقا من جهود تقوية الروابط مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المجالات، مع ضرورة استثمار المؤتمر للترويج لجهود الدولة المصرية وتوفيرها الدعم الكامل في هذا المجال والمشروعات التنموية والبنية التحتية في ذات الشأن.

وأضاف وزير الإسكان، أنَّ تنظيم المؤتمر يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتفعيل دور التعاونيات بمختلف المجالات، كما يجرى حاليًا عقد جلسات تشاورية بصفة دورية لضمان خروج المؤتمر بالصورة التي تليق بمصر.

التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الإسكان والجهات ذات الصلة

وأوضح الدكتور حسام الدين مصطفى رزق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنَّ ذلك يأتي في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الإسكان ممثلة في الهيئة العامة لتعاونيات البناء والجهات ذات الصلة، إذ نتج عن ذلك التعاون حصول الهيئة على شرف استضافة المؤتمر كممثل عن جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أنَّه من المقرر أن تتضمن أجندة عمل المؤتمر العديد من الفعاليات من بينها الندوات العلمية والزيارات الميدانية للوفود المشاركة، بجانب مناقشة القضايا التعاونية وكيفية الاستفادة من الخبرات الدولية في مختلف المجالات التي تشملها الحركة التعاونية على المستوى الدولي.